قطاع صالات الأفراح يعلق على القرار الحكومي بطلب فحص (pcr) من الحضور - فيديو

محليات
نشر: 2021-12-14 19:59 آخر تحديث: 2021-12-14 20:20
إحدى قاعات الأفراح
إحدى قاعات الأفراح

قال نقيب أصحاب قاعات الأفراح -تحت التأسيس- مأمون المناصير، إن قرار الحكومة بطلب فحص (pcr) للحاضرين إلى صالات الأفراح، خاطئ وغير مدروس.


اقرأ أيضاً : "صالات الأفراح" تحذر الحكومة من عودة الأردنيين للمزارع الخاصة


وأضاف لنشرة أخبار رؤيا، الثلاثاء، أن القرار الأخير تسبب بتراجع الحجوزات لدى قاعات الأفراح وإلغاء بعضها، مشيرا إلى إلغاء 25 حفلة في بعض القاعات على مستوى الأردن.

واعتبر أن قرار إحضار فحص (pcr) للحضور، سيؤدي إلى نزوح وهجرة عكسية نحو الدواوين العائلية والجمعيات والمزارع الخاصة، التي لا تكون رقابة عليها ومن غير تحديد أعداد الحضور، وفق المناصير.

وأوضح أن الحكومة لم تستشر القطاع، لافتا إلى أنه عند فتح القطاع مطلع تموز العام الحالي، تم التشاور مع وزارات العمل والصحة والصناعة والتجارة، في وضع البروتوكول الصحي، إذ يطلب من الحاضرين إلى قاعات الأفراح الحصول على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، ومرور 21 يوما على مدة تلقيه للجرعة، وتوفير المعقمات، وفحص (pcr) لغير الحاصلين على اللقاح، وتوفير التباعد وإرتداء الكمامات، وألا يتجاوز عدد الحضور 150 شخصا.


اقرأ أيضاً : الفنادق لـ"رؤيا": لم نبلغ بقرارات الحكومة الجديدة بشأن فحص PCR


وختم أنه لم يرصد أي حالة كورونا انتشرت من قاعات الأفراح، مشددا على أن قاعات الأفراح صارمة في تطبيق إجراءات السلامة العامة، من خلال تطبيق سند وفحص حرارة "المعازيم" عند الدخول إلى القاعات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter