برشلونة يحقق فوزا صعبا على إلتشي

رياضة
نشر: 2021-12-18 22:03 آخر تحديث: 2021-12-18 22:04
برشلونة يحقق فوزا صعبا على إلتشي
برشلونة يحقق فوزا صعبا على إلتشي

حقق برشلونة فوزا صعبا (3-2) على ضيفه إلتشي، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 18 من الليجا.


اقرأ أيضاً : برشلونة يواصل نزف النقاط في الدوري الإسباني


وسجل أهداف برشلونة الثلاثي الشاب جافي وجوتجلا ونيكو في الدقائق 16 و19 و85، بينما سجل إلتشي عبر مورينتي ومييا في الدقائق 62 و63.

وبهذا الانتصار رفع برشلونة رصيده إلى 27 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد إلتشي عند 15 نقطة في المركز السادس عشر.

بدأت المباراة بضغط من برشلونة، وكاد جوتجلا أن يفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 2 بتسديدة من داخل المنطقة، تصدى لها حارس إلتشي.

ونجح فيران جوتجلا في تسجيل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 16، فمن ركلة ركنية للفريق الكتالوني، استغل الشاب جوتجلا الفرصة وسدد كرة رأسية في شباك إلتشي، ليمنح التقدم لبلوجرانا.

وأضاف جافي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 19، حيث استلم كرة في عمق منطقة جزاء إلتشي بعد تمريرة من لينجليت، وانطلق ثم سدد أسفل يمين الحارس باديا.

وكاد جافي أن يُضيف الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية داخل المنطقة، لكنه سدد أعلى مرمى إلتشي.

وجاءت أخطر محاولات إلتشي في الدقيقة 24، حيث تلقى روكو كرة داخل منطقة برشلونة، وسدد على مرمى بلوجرانا، لكن تير شتيجن تصدى لها ببراعة.

وواصل برشلونة محاولاته لتوسيع الفارق، حيث مرر ديمبلي كرة في العمق لجوتجلا الذي سدد بيمينه لكن الحارس باديا تصدى لها على مرتين في الدقيقة 28.

وأرسل أراوخو تمريرة لعبد الصمد الزلزولي داخل منطقة جزاء إلتشي، وسدد الشاب المغربي لكن أعلى مرمى إلتشي في الدقيقة 38.

وأعاق موخيكا لاعب إلتشي، تسديدة من جافي لاعب برشلونة بعدما تلقى كرة عرضية من جوردي ألبا، ليحرم بلوجرانا من الهدف الثالث في الدقيقة 44.

وانتهى الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد لوكا بويي أن يُسجل الهدف الأول لإلتشي في الدقيقة 47، حيث استغل الخطأ بين إريك جارسيا ولينجليت وسدد كرة تصدى لها تير شتيجن.

ونجح خوسيه مورينتي لاعب إلتشي في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 62، حيث سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، على يمين الحارس تير شتيجن الذي فشل في التصدي لها.


اقرأ أيضاً : برشلونة إلى "اليوربا ليج" بعد الخسارة من بايرن ميونيخ


واقتنص بيري ميا لاعب إلتشي هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 63، حيث أرسل زميله مورينتي كرة عرضية من الطرف الأيمن، سددها ميا بالرأس أسفل يمين الحارس تير شتيجن.

وأهدر جوتجلا فرصة تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 65، حيث تلقى كرة عرضية من الطرف الأيسر، لكنه سدد أعلى المرمى.

وأضاع نيكو فرصة تسجيل الهدف الثالث من فرصة على مرتين، حيث انطلق وسدد كرة تصدى لها الحارس، لترتد مجددا ويسدد نيكو وهذه المرة تصدى لها المدافع بالاسيوس على خط المرمى.

واقتنص نيكو الهدف الثالث لبرشلونة، في الدقيقة 85، حيث تلقى كرة داخل منطقة الجزاء من زميله جافي، وسدد على يمين الحارس باديا، ليهدي بلوجرانا النقاط الثلاث.

 

أخبار ذات صلة

newsletter