Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ريال لـ"رؤيا": إلغاء حجوزات مجموعات سياحية قادمة من إيطاليا إلى الأردن | رؤيا الإخباري

ريال لـ"رؤيا": إلغاء حجوزات مجموعات سياحية قادمة من إيطاليا إلى الأردن

اقتصاد
نشر: 2021-12-16 18:26 آخر تحديث: 2021-12-16 20:32
تحرير: حمزة أبو رمان
مجموعة سياحية في البترا
مجموعة سياحية في البترا

قال الناطق الإعلامي باسم جمعية السياحة الوافدة نبيه ريال، الخميس، إنه تم إلغاء حجوزات ما لا يقل عن 400 مجموعة سياحية قادمة من إيطاليا إلى الأردن، خلال فترة أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة.

وأكد ريال في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن العدد المقدر لهؤلاء السياح يبلغ نحو 12 ألف سائح، مبينا أن سبب الإلغاء يعود تحذيرات إيطاليا والاتحاد الأوروبي عموما من السفر إلى الاردن بشأن الوضع الوبائي لجائحة كورونا.


اقرأ أيضاً : قرار حكومي لتمكين قطاع السياحة في الأردن من تجاوز أضرار كورونا


وكانت إيطاليا قد أخرجت الأردن ومعظم دول العالم من قائمة (D) التي يسمح بالسفر إليها لغايات السياحة إلى قائمة (E)، التي لا يسمح بالسفر إليها إلا لحالات الضرورة القصوى كالعمل والعلاج.

ويحدد التشريع الإيطالي خمس قوائم للبلدان التي تطبق عليها تدابير مختلفة، بالإضافة إلى بعض البلدان الخاضعة لتدابير خاصة.

ولفت ريال إلى أن مجموعات سياحية قادمة من الولايات المتحدة إلى الأردن بدأت إلغاء سفرها بعد تحذيرات من الوضع الوبائي.


اقرأ أيضاً : الصحة: فحص كورونا لجميع القادمين إلى مطار الملكة علياء


وكان مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي قد قال، إن قرار إجراء "فحص بي سي ار"، جاء بناء على توصية من لجنة الأوبئة، وعليه وافق رئيس الوزراء بالموافقة على التوصية.

وأضاف البلبيسي لـ"رؤيا"، أي شخص قادم من الخارج سيجري فحص كورونا، وفحص قبل 72 ساعة من بلد القدوم، بغض النظر عن مدة التطعيم، ومدة إقامته في الخارج بدءا من يوم الأحد.

وأشار إلى أن قيمة الفحص 20 دينارا في المطار، وأنه لا انتظار للنتيجة عدا الدول التي أعلنها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، خلال 24 ساعة.

ولفت البلبيسي إلى وجود حالات مشتبه بإصابتها في متحور أوميكرون، وأن هناك 6 أشخاص موجودون حاليا بالحجر المؤسسي في أحد فنادق العاصمة عمان. وجميع نتائج المخالطين للمصابين بمتحور أوميكرون نتائجهم سلبية، ومحجورين منزليا.

وأكد اتخاذ قرار بتشديد الإجراءات الخاصة بحفلات رأس السنة والأعراس. ويستوجب على الحاضرين لحفل زفاف، أو حفلات رأس السنة، إثبات حصوله على جرعتي لقاح كورونا، وإبراز فحص "بي سي آر"، سلبي النتيجة.

وأشار إلى أن سريان القرار يبدأ من تاريخ 12 كانون الأول الحالي، ووزارة الصحة ليست الجهة المعنية بتنفيذ القرارات.

أخبار ذات صلة

newsletter