Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من وزارة العمل حول تجديد تصاريح العمل | رؤيا الإخباري

مهم من وزارة العمل حول تجديد تصاريح العمل

اقتصاد
نشر: 2021-12-16 11:20 آخر تحديث: 2021-12-16 11:20
وزارة العمل - ارشيفية
وزارة العمل - ارشيفية

أعلنت وزارة العمل، اليوم الخميس، عن حصر استقبال الطلبات المقدمة من أصحاب العمل لمنشآت المطاعم الشعبية ومستودعات أو موزعي الغاز المنزلي لتجديد تصاريح العمل بنفس المهنة لدى نفس صاحب العمل، إلكترونيا فقط اعتباراً من يوم الأحد المقبل، من خلال نظام تصاريح العمل الإلكترونية/ بوابة التصاريح الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : العمل لـ"رؤيا": السماح باستقدام عاملات المنازل من أوغندا


وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا"، استكمالاً للجهود المتواصلة الذي تبذلها وزارة العمل لتطوير خدماتها الإلكترونية التي تهدف إلى تسهيل وتسريع انجاز معاملات مراجعيها من القطاع الخاص والمواطنين والوافدين، تعلن الوزارة عن حصر استقبال الطلبات المقدمة من أصحاب العمل لمنشآت المطاعم الشعبية ومستودعات أو موزعي الغاز المنزلي لتجديد تصاريح العمل بنفس المهنة ولدى نفس صاحب العمل إلكترونيا فقط اعتباراً من يوم الأحد المقبل، من خلال نظام تصاريح العمل الإلكترونية/ بوابة التصاريح الإلكترونية.

ونوهت الوزارة إلى أنه يستثنى من هذه الآلية العمالة غير الأردنية من الجنسية السورية والمنشآت التي ليس لها رخص مهن.

وفي وقت سابق، جددت وزارة العمل دعوتها للعمال غير الأردنيين من حملة الجنسية السورية التي لا تحمل تصاريح عمل او التي لم تقوم بتجديدها بالسير في إجراءات الحصول على تصاريح عمل حتى يكون تواجدهم في سوق العمل قانوني ولا يخالف أحكام قانون العمل تجنباً لاي إجراءات قانونية بهذا الخصوص، لأن تصريح العمل هو حماية لكل من العامل وصاحب العمل.
وبينت الوزارة أن العامل غير الأردني من حملة الجنسية السورية مُعفى من رسوم تصريح العمل ورسوم الشهادة الصحية منذ عام 2016 بموجب قرارات رئاسة الوزراء واخر قرار صدر في هذا الصدد كان مطلع العام الجاري 2021.

وأكدت أنه سُمح للعمالة غير الأردنية من حملة الجنسية السورية بإصدار تصاريح العمل المرنة او المؤقتة ويتوفر قائمة مرجعية بالمجموعات المهنية ووصف المهنة ضمن المهن المسموحة للعمالة غير الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter