Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"صالات الأفراح" تحذر الحكومة من عودة الأردنيين للمزارع الخاصة | رؤيا الإخباري

"صالات الأفراح" تحذر الحكومة من عودة الأردنيين للمزارع الخاصة

الأردن
نشر: 2021-12-13 19:17 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تحرير: حمزة أبو رمان
حفل زفاف - تعبيرية
حفل زفاف - تعبيرية

حذر نقيب قاعات الأفراح ومكاتب تنظيم الحفلات "تحت التأسيس" مأمون المناصير، الاثنين، من تداعيات القرارات التي صدرت بتاريخ 12/12/2021 عن وزارة الصحة قائلا، إن الإجراءات الخاصة بفحص "PCR"، ستدفع المواطنين للإقبال على المزارع.


اقرأ أيضاً : الفنادق لـ"رؤيا": لم نبلغ بقرارات الحكومة الجديدة بشأن فحص PCR


وأكد المناصير في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن معظم الأردنيين، سيتجهون بعد قرارات الحكومة الجديدة، إلى المزارع لإقامة حفلات زفافهم، دون الدخول في "دوامة" فحص "PCR" سلبي، إضافة إلى شهادة تلقي جرعتين من المطعوم.

وأضاف أن قرارات وزارة الصحة عقدت من الأزمة التي تعاني منها صالات الأفراح، بحيث ستغلق معظم هذه الصالات بسبب فصل الشتاء وعودة طلبة المدارس والجامعات إلى التعليم الوجاهي.

وأوضح أن فرض الحكومة على الحاضرين لحفل الزفاف، إثبات الحصول على جرعتي لقاح كورونا، إضافة إلى نتيجة سلبية لفحص PCR، قرار غير مدروس، ويضر بالقطاع، وبحاجة إلى التوضيح من قبل الجهات المعنية.


اقرأ أيضاً : 42 وفاة بكورونا ونسبة الفحوص الإيجابية 9.38 في المئة


وأشار المناصير إلى أن صالات الأفراح التزمت في المدة الماضية بتعليمات وزارة الصحة التي تقضي بفحص درجة الحرارة، إضافة إلى التباعد بين الأشخاص.

وكان مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي قد قال، إن قرار إجراء "فحص بي سي ار"، جاء بناء على توصية من لجنة الأوبئة، وعليه وافق رئيس الوزراء بالموافقة على التوصية.

وأضاف البلبيسي لـ"رؤيا"، أي شخص قادم من الخارج سيجري فحص كورونا، وفحص قبل 72 ساعة من بلد القدوم، بغض النظر عن مدة التطعيم، ومدة إقامته في الخارج بدءا من يوم الأحد.

وأشار إلى أن قيمة الفحص 20 دينار في المطار، وأنه لا انتظار للنتيجة عدا الدول التي أعلن عنها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، خلال 24 ساعة.

ولفت البلبيسي إلى وجود حالات مشتبه بإصابتها في متحور أوميكرون، وأن هناك 6 أشخاص موجودون حاليا بالحجر المؤسسي في أحد فنادق العاصمة عمان، وجميع نتائج المخالطين للمصابين بمتحور أوميكرون سلبية، ومحجورين منزليا.

وأكد اتخاذ قرار بتشديد الإجراءات الخاصة بحفلات رأس السنة والأعراس. ويجب على الحاضرين لحفل زفاف، أو حفلات رأس السنة، إثبات حصوله على جرعتي لقاح كورونا، وإبراز فحص "بي سي آر"، سلبي النتيجة.


اقرأ أيضاً : الحسامي لـ"أخبار السابعة": لا أعراض غير متوقعة لخلط اللقاح عند تلقي الجرعة المعززة - فيديو


وأشار إلى أن سريان القرار يبدأ من تاريخ 12 كانون الأول الحالي، ووزارة الصحة ليست الجهة المعنية بتنفيذ القرارات.

وسمحت الحكومة لصالات الأفراح ومنشآت تنظيم الحفلات بالعمل بطاقة استيعابية 50٪ وبحد أقصى 100 شخص بما في ذلك منطقة المثلث الذهبي اعتبارا من تموز/يوليو الماضي.

وكان يتعيّن على الصالة والمنشأة الراغبة بإعادة العمل تقديم طلب لدى الجهة المسؤولة والتوقيع على التعهد الخاص بالالتزام بالبروتوكولات الصحية.

ويُشترط مرور 21 يوماً على تلقي الجرعة الأولى من اللقاح الواقي من فيروس كورونا لجميع الكوادر في المنشأة، ومرور 21 يوما على تلقّي الجرعة الأولى من اللقاح لمرتادي الصالات، مع منع اصطحاب الأطفال.

وكذلك يُشترط الالتزام بالبروتوكولات الصحية، وتسمية مراقب صحة وقائية من موظفي المنشأة لضمان العمل بتدابير السلامة والوقاية الصحية.

أخبار ذات صلة

newsletter