Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المياه" تنهي جميع الوثائق الفنية المتعلقة بمشروع الناقل الوطني | رؤيا الإخباري

"المياه" تنهي جميع الوثائق الفنية المتعلقة بمشروع الناقل الوطني

الأردن
نشر: 2021-12-14 08:59 آخر تحديث: 2021-12-14 17:37
وزارة المياه والري - ارشيفية
وزارة المياه والري - ارشيفية

قالت وزارة المياه والري إنه تنفيذا للتوجيهات الملكية والالتزامات الحكومية بالإسراع باستكمال جميع الإجراءات المطلوبة للبدء بتنفيذ مشروع الناقل الوطني لتأمين المياه لجميع محافظات المملكة بطاقة (300) مليون متر مكعب فقد أنهت فرقها الفنية المختصة جميع الوثائق المتعلقة بمشروع الناقل الوطني للمياه (العقبة – عمان).


اقرأ أيضاً : الشبول: لا أثر مالي لـ"إعلان النوايا" ولا علاقة له في موازنة 2022 - فيديو


وأضافت الوزارة في بيان رسمي لها، اليوم الثلاثاء أن كافة الوثائق الفنية المتعلقة بهذا المشروع الوطني الاستراتيجي سيتم ارسالها يوم غد الخميس 16/12/2021 إلى الائتلافات الخمس التي تم تأهيلها سابقا لتقديم عروضها المالية والفنية، وتعد هذه الخطوة من الخطوات الهامة على طريق تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي من المتوقع أن يبدأ بتزويد كافة مناطق المملكة باحتياجاتها المائية خلال العام 2027 .


اقرأ أيضاً : هل يمكن تنفيذ "الناقل الوطني" في أقل من 6 سنوات؟


وكان جلالة الملك عبدالله الثاني قد وجه الحكومة لوضع استراتيجية طويلة المدى لقطاع المياه والتعامل مع التحديات التي تواجه المملكة، ضمن رؤية واضحة.

وشدد جلالة الملك على أهمية استخدام التكنولوجيا للتصدي لتحديات المياه، والاستعانة بالخبرات المحلية والدولية في القطاع لاعتماد أساليب توفير المياه وإنشاء السدود الترابية. 

وأكد جلالته أن إجراءات تحديد كمية الفاقد من المياه ومعالجة ذلك يجب أن تكون جزءا من الاستراتيجية الشاملة.

وأشار جلالة الملك إلى ضرورة العمل على مشاريع لمعالجة المياه وإعادة استخدامها لغايات الصناعة والزراعة، لافتا إلى إمكانية الاستفادة من التمويل الدولي المتوفر لمواجهة أثر التغير المناخي على قطاع المياه.

أخبار ذات صلة

newsletter