وزير التنمية يكشف الحالة الصحية لمصابي كورونا في "مركز جرش"

محليات
نشر: 2021-12-13 09:40 آخر تحديث: 2021-12-13 18:26
مركز جرش للرعاية والتأهيل -ارشيفية
مركز جرش للرعاية والتأهيل -ارشيفية

قال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، إن حالة المنتفعين في مركز جرش للرعاية والتأهيل، الذين سجلت إصابتهم بفيروس كورونا، جيدة.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، أن المفلح تواجد في مركز جرش للرعاية والتأهيل للإشراف على نقل المصابين إلى المستشفيات.


اقرأ أيضاً : الصحة لـ"رؤيا": تسجيل 28 إصابة كورونا بين نزلاء مركز جرش للرعاية والتأهيل


وبينت أن الاستشارات الطبية طلبت نقل المصابين إلى المستشفيات احترازيا بسبب مناعتهم المنخفضة، وخوفا من حدوث اي مضاعفات.

وكان أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد الشبول قد اوعز إلى المعنيين في الوزارة بنقل 18 مصابا بفيروس كورونا من نزلاء مركز جرش للرعاية والتأهيل، إلى مستشفى الجاردنز لتلقي العلاج، فيما تم إدخال 10 مصابين الى مستشفى اربد الميداني.

وبحسب بيان عن الوزارة، تابع الشبول مع مدير مديرية الشؤون الصحية في محافظة جرش الدكتور محمد الطحان، لمعرفة معلومات عن إصابات النزلاء في مركز جرش للرعاية والتأهيل، حيث قامت الفرق الطبية بالكشف عليهم، ما استدعى نقلهم إلى المستشفيات لتلقي الرعاية والعلاج. 

وأوضح البيان أنه تم التنسيق مع محافظ جرش نايف الهدايات، والجهات المعنية لمتابعة حالة المصابين الصحية.

وكان أمين وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول قال في تصريحات لرؤيا أمس الأحد إنه تم تسجيل 28 إصابة بفيروس كورونا، بين نزلاء مركز جرش للرعاية والتأهيل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

وأكد الشبول أنه تم إجراء الكشف الطبي على النزلاء حيث اكتشف أن الإصابات بحاجة إلى دخول إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وجرى نقلهم بواسطة الدفاع المدني.

ولفت إلى نقل 18 إصابة إلى مستشفى الجاردنز و10 إصابات إلى المستشفى إربد الميداني، بالتعاون والتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

وأشار الشبول إلى أن إصابات كورونا المسجلة بين نزلاء المركز عادية، وليست بالمتحور أوميكرون.

أخبار ذات صلة

newsletter