Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة لـ"رؤيا": تسجيل 28 إصابة كورونا بين نزلاء مركز جرش للرعاية والتأهيل | رؤيا الإخباري

الصحة لـ"رؤيا": تسجيل 28 إصابة كورونا بين نزلاء مركز جرش للرعاية والتأهيل

الأردن
نشر: 2021-12-12 23:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
تحرير: حمزة أبو رمان
اسعاف - ارشيفية
اسعاف - ارشيفية

قال أمين وزارة الصحة الدكتور رائد الشبول إنه تم تسجيل 28 إصابة بفيروس كورونا، الأحد، بين نزلاء مركز جرش للرعاية والتأهيل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: تشديد الإجراءات الخاصة بحفلات رأس السنة والأعراس - فيديو


وأكد الشبول في تصريح خاص لـ"رؤيا"، الأحد، أنه تم إجراء الكشف الطبي على النزلاء حيث اكتشف أن الإصابات بحاجة إلى دخول إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وجرى نقلهم بواسطة الدفاع المدني.

ولفت إلى نقل 18 إصابة إلى مستشفى الجاردنز و10 إصابات إلى المستشفى إربد الميداني، بالتعاون والتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات

ونوه الشبول إلى أن إصابات كورونا المسجلة بين نزلاء المركز عادية، وليست بالمتحور أوميكرون.

من ناحية أخرى، قال مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، إن قرار إجراء "فحص بي سي ار"، جاء بناء على توصية من لجنة الأوبئة، وعليه وافق رئيس الوزراء بالموافقة على التوصية.

وأضاف البلبيسي، أي شخص قادم من الخارج سيجري فحص كورونا، وفحص قبل 72 من بلد القدوم، بغض النظر عن مدة التطعيم، ومدة إقامته في الخارج بدءا من اليوم

وأشار إلى أن قيمة الفحص 20 دينار في المطار، وأنه لا انتظار للنتيجة عدا الدول التي أعلن عنها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، خلال 24 ساعة.

ولفت البلبيسي إلى وجود حالات مشتبه بإصابتها في متحور أوميكرون، وأن هناك 6 أشخاص يتواجدون حاليا بالحجر المؤسسي في أحد فنادق العاصمة عمان. وجميع نتائج المخالطين للمصابين بمتحور أوميكرون نتائجهم سلبية، ومحجورين منزليا.

وأكد على اتخاذ قرار بتشديد الإجراءات الخاصة بحفلات رأس السنة والأعراس.

ويستوجب على الحاضرين لحفل زفاف، أو حفلات رأس السنة، إثبات حصوله على جرعتي لقاح كورونا، وإبراز فحص "بي سي آر"، سلبي النتيجة.

وأشار إلى أن سريان القرار يبدأ من تاريخ 12 كانون الأول الحالي، ووزارة الصحة ليست الجهة المعنية بتنفيذ القرارات.

وقال مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي إنه سيكون هناك إجراءات مشددة تصل إلى حد الترحيل لمن هو غير مطعم من العمالة الوافدة.

وأكد البلبيسي أن الوضع الوبائي في المملكة جيد، مشيرا إلى أن الزيادة الأسبوعية في أعداد الإصابات بكورونا انخفضت 10%.

وأوضح أن الأردن اقترب من الوصول إلى ذروة الموجة الثالثة من كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter