ضبط 14 شخصا من مخالفي الحجر المنزلي

الأردن
نشر: 2021-12-12 13:01 آخر تحديث: 2021-12-12 13:36
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

قالت وزارة الداخلية، إنه تم خلال الأسبوعين الماضيين ضبط 14 شخصاً من مصابي فيروس كورونا لمخالفتهم إجراءات الحجر ‏المنزلي، حيث تم توديعهم الى المستشفيات الميدانية لاستكمال مدة العلاج وسيصار إلى إحالتهم للقضاء حال شفائهم وفقاً لأوامر الدفاع ‏النافذة.‏

وأكدت الوزارة في بيان اليوم الأحد، انه سيتم اتخاذ أشد الاجراءات القانونية والإدارية بحق مخالفي الحجر المنزلي.


اقرأ أيضاً : الصحة العالمية: 87% من الوفيات بكورونا في الأردن من غير المطعمين - فيديو


وقبل نحو يومين قال محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور، إنه تم ضبط أحد المصابين بفيروس كورونا لعدم التزامه بالحجر.

وأضاف الدكتور الجبور أن الكوادر الرقابية في المحافظة وفي أثناء جولاتها الميدانية الرقابية تمكنت من ضبط مصاب غير ملتزم بالحجر المنزلي ومخالف لتعليمات لجنة الاوبئة، مشيرا إلى أنه تم تحويله إلى المستشفى الميداني في عمان لمدة أسبوعين، وأنه وبعد استكماله مدة الحجر سيحول إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه لمخالفته.

ودعا المحافظ الجبور المواطنين إلى الالتزام بالاشتراطات الصحية، حفاظا على صحتهم وسلامتهم، وكذلك أهمية تلقي المطعوم وارتداء الكمامة والابتعاد عن التجمعات.

وفي وقت سابق، أكد محافظ العاصمة ياسر العدوان، أن ما صدر من قرارات عن وزير الداخلية مازن الفراية يوم أمس الثلاثاء هي قرارات قديمة ولم يتم التعديل عليها، كما أنها تأكيد على النهج الذي يجري حاليا وزيادة الحرص وعدم التراخي لتجنب تفشي فيروس كورونا في الأردن.


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة لـ"رؤيا": حملات تفتيشية لضبط مخالفي أوامر الدفاع - فيديو


وقال العدوان في معرض حديثه عن الاستمرار بالسماح بإقامة الحفلات الغنائية ومنع بيوت العزاء، إن الحفلات الغنائية تشابه الأعراس، وأن الحفلات أعدادها محددة ويتم السيطرة عليها، مشيرا إلى أن الحفلات محددة بـ50 في المئة من الطاقة الاستيعابية وبما لا يزيد عن 200 شخص في صالات الأفراح والفنادق.

وحول إقامة الحفلات في الساحات الخارجية المكشوفة، أوضح العدوان لـ"رؤيا" أن هناك لجنة تقدر مساحة تلك الساحات وتقدر العدد المسموح فيه، وبما لا يزيد عن 50 في المئة أيضا من السعة الاستيعابية لتلك الساحات.

وجدد التأكيد على منع بيوت العزاء بناء على أوامر الدفاع الصادرة، لافتا إلى أن فرق التفتيش تجري باستمرار جولات ميدانية، مبينا أنه في السابق كان تنفيذها يُقتصر على الإرشاد والتوعية، إلا أن الآن سيتم اللجوء للمخالفات ومحاسبة المقصرين ومخالفي أوامر الدفاع.

أخبار ذات صلة

newsletter