محافظ العاصمة لـ"رؤيا": حملات تفتيشية لضبط مخالفي أوامر الدفاع - فيديو

محليات
نشر: 2021-11-17 11:05 آخر تحديث: 2021-11-17 12:30
من الحملات التفتيشية على منشآت - أرشيفية
من الحملات التفتيشية على منشآت - أرشيفية

أكد محافظ العاصمة ياسر العدوان، اليوم الأربعاء، أن ما صدر من قرارات عن وزير الداخلية مازن الفراية يوم أمس الثلاثاء هي قرارات قديمة ولم يتم التعديل عليها، كما أنها تأكيد على النهج الذي يجري حاليا وزيادة الحرص وعدم التراخي لتجنب تفشي فيروس كورونا في الأردن.


اقرأ أيضاً : تعميم حكومي على الوزارات والمؤسسات بسبب كورونا


وقال العدوان في معرض حديثه عن الاستمرار بالسماح بإقامة الحفلات الغنائية ومنع بيوت العزاء، إن الحفلات الغنائية تشابه الأعراس، وأن الحفلات أعدادها محددة ويتم السيطرة عليها، مشيرا إلى أن الحفلات محددة بـ50 في المئة من الطاقة الاستيعابية وبما لا يزيد عن 200 شخص في صالات الأفراح والفنادق.

وحول إقامة الحفلات في الساحات الخارجية المكشوفة، أوضح العدوان لـ"رؤيا" أن هناك لجنة تقدر مساحة تلك الساحات وتقدر العدد المسموح فيه، وبما لا يزيد عن 50 في المئة أيضا من السعة الاستيعابية لتلك الساحات.

وجدد التأكيد على منع بيوت العزاء بناء على أوامر الدفاع الصادرة، لافتا إلى أن فرق التفتيش تجري باستمرار جولات ميدانية، مبينا أنه في السابق كان تنفيذها يُقتصر على الإرشاد والتوعية، إلا أن الآن سيتم اللجوء للمخالفات ومحاسبة المقصرين ومخالفي أوامر الدفاع.

أما بالنسبة للمحجور عليهم، قال العدوان إن هناك لجان متخصصة ذات خبرة عالية تعمل على التفتيش على المحجورين، موضحا في هذا الصدد أنه تم متابعة 2577 شخصا من كلا الجنسين، حيث تم ضبط 119 شخصا واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.


اقرأ أيضاً : قبيلات: نسبة الإصابات التراكمية بكورونا في قطاع التعليم المدرسي 1.7%


وأضاف أنه منذ بداية شهر تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، تم تفقد 137 شخصا من المحجور عليهم وتم ضبط شخص واحد مخالف للحجر المنزلي، وأن فرق التفتيش أجرت 531 جولة تفقدية شملت زيارة 12,309 منشآت.

وحول منع حضور أهالي طلبة خريجي الجامعة الأردنية حفل التخريج، واكتفاء أهالي الطلبة من مشاهدة الحفل من خارج أسوار الجامعة، أكد العدوان أن حفلات التخريج اقتصرت على الطلبة ولم يتم دعوة الأهالي.

أخبار ذات صلة

newsletter