حداد: 20 ألف إصابة بكورونا سجلت بمدارس الأردن في أسبوعين

محليات
نشر: 2021-12-10 21:09 آخر تحديث: 2021-12-10 21:27
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قال رئيس لجنة الصحة في مجلس النواب الدكتور فريد حداد، إن مستويات الاستعداد في مستشفيات بالعاصمة عالية، منوها إلى ضرورة رفع نسب الاستعداد في مستشفيات الشمال والجنوب.


اقرأ أيضاً : حجاوي لرؤيا: متحور الدلتا يخيفنا أكثر من الأوميكرون - فيديو


وأكد حداد في تصريحات عبر التلفزيون الأردني، على ضرورة تسريع وتيرة صدور نتائج فحوصات "بي سي آر"، محذرا من تكرار أثر الموجات الوبائية على النظام الصحي.

وعن إصابات كورونا في المدارس، لفت إلى وجود 20 ألف إصابة بفيروس كورونا في أسبوعين، مؤكدا على ضرورة وجود آلية واضحة لتطعيم الأطفال.

ونوه إلى عدم وجود أي إصابة في المدارس دخلت إلى أقسام العناية الحثيثة بالمستشفيات.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة، أن عدد الطلبة الذين وافق أولياء أمورهم على تلقيهم مطعوم كورونا بلغ 37,295 طالبا وطالبة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبة الذين تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم بلغ عددهم 136,855 طالبا وطالبة والذين تلقوا جرعتين 102,635 طالبا وطالبة. 

وبينت الوزارة أنه تم من خلال الحملات والمبادرات التي أطلقتها الوزارة في الاسبوعين الاخيرين لتشجيع الطلبة على تلقي المطعوم تطعيم 2168 طالبا وطالبة.

جاء ذلك بعد أن استفتت وزارة التربية أولياء أمور الطلبة الموافقة على إعطاء أبنائهم المطعوم اختياريا وبموافقة ولي الأمر، وليس إجباريا للفئة العمرية 12-17 عاما.


اقرأ أيضاً : الصحة لـ"رؤيا": غالبية المخالطين للمصاب بمتحور أوميكرون في عمان


وتأتي هذه المبادرة من قبل الوزارة انسجاماً مع آراء طبية ووبائية تشير إن التطعيم لطلبة المدارس له الدور الكبير في خفض عدد الإصابات (بفيروس كورونا) أو تخفيف الأعراض عن المُصاب.

وبحسب إحصائيات رسمية عن وزارة التربية والتعليم فإن نسبة الإصابات النشطة بين الطلبة والمعلمين والإداريين في المدارس 0.008 في المئة.

أخبار ذات صلة

newsletter