الأردن.. ارتفاع الطلب على أسطوانات الغاز 25% في يوم واحد

محليات
نشر: 2021-12-10 16:32 آخر تحديث: 2021-12-10 16:32
تحرير: حمزة أبو رمان
أسطوانات غاز - أرشيفية
أسطوانات غاز - أرشيفية

قال نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات، اليوم الجمعة، إن الطلب على أسطوانات الغاز ارتفع، أمس الخميس، إلى نحو 155 ألف اسطوانة، بنسبة 25 في المئة.


اقرأ أيضاً : تصريح هام من "المواصفات" بشأن أسطوانات الغاز في الأردن - فيديو


وأضاف سعيدات لـ"رؤيا" أن المعدل اليومي للطلب على أسطوانات الغاز يبلغ في أيام فصل الشتاء نحو 120 ألف اسطوانة، باستثناء الأيام التي يتأثر الأردن فيها بمنخفضات جوية قوية.

وبشأن سلاسل التوريد، قال سعيدات، إنها تعمل اعتياديا دون أي مشكلات، بحيث لم تسجل النقابة أي شكوى في الأيام الماضية حول عدم توفر مادتي الكاز والغاز.

وذكر أن الطلب على أسطوانات الغاز ارتفع الاثنين الماضي بسبب انخفاض درجات الحرارة، مبينا أنه كلما انخفضت درجات الحرارة فإن الطلب على أسطوانات الغاز يزداد ويصل إلى أرقام  أعلى بكثير عند تساقط الثلوج.

يذكر أن استهلاك المملكة اليومي من المشتقات النفطية يتراوح ما بين 7.5 ألف طن إلى 9 آلاف طن في الأيام العادية، فيما يبلغ معدل استهلاك الغاز المنزلي نحو 70 ألف أسطوانة.

وكانت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد قررت تثبيت أسعار أسطوانة الغاز لشهر كانون الأول/ديسمبر الحالي.


اقرأ أيضاً : ضبط وكالة غاز في الزرقاء تتلاعب بأوزان وأختام الأسطوانات


كذلك ثبتت اللجنة أسعار بيع البنزين أوكتان 90 لشهر كانون الأول عند 835 فلسا للتر، والبنزين أوكتان 95 عند 1070 فلسا للتر، والديزل عند 615 فلسا للتر، والكاز عند 615 فلسا للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير.

وقالت اللجنة إن قراراتها جاءت من الحكومة للتخفيف عن الشرائح الأقل دخلا وتماشيا مع الأوضاع الاقتصادية السائدة.

أخبار ذات صلة

newsletter