فلسطين النيابية تدين الإساءة للأسرى وتدعو إلى إقامة فعاليات ردا على فيلم "أميرة"

فلسطين
نشر: 2021-12-08 16:01 آخر تحديث: 2021-12-08 16:01
مشهد من فيلم "أميرة"
مشهد من فيلم "أميرة"

أدانت لجنة فلسطين النيابية، الإساءة لجميع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي عبر مقاطع متداولة من فليم "أميرة "الذي يغير الواقع الحقيقي للأسرى.


اقرأ أيضاً : "هيئة الأسرى الفلسطينيين": الأردن قرر رسميا وقف عرض فيلم أميرة


وطالب رئيس اللجنة النائب محمد الظهراوي، في تصريح صحفي أصدرته اللجنة اليوم الأربعاء، منع عرض الفليم في دور السينما الأردنية، داعيا المؤسسات الإنتاجية إلى إنتاج أفلام تدعم حقوق الأسرى الفلسطينيين في نضالهم خلف القضبان، وأن لا تشوه الحقائق التي تخدم المحتل الصهيوني.

وحيّت اللجنة صمود الاسرى وتضحياتهم، داعية إلى تقديم الإسناد والدعم لهم في مختلف المجالات، وإقامة فعاليات تضامنية معهم ردا على فليم "أميرة".

من جهة أخرى، قال رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، عبد الناصر فروانة، اليوم الأربعاء، إن الآلية المتداولة في انتقاد فيلم "أميرة" ستجعله أكثر شهرة وأكثر طلبا للمشاهدة، مشيرا إلى أنه لم يشاهده، لكنه استمع إلى تفاصيله قبل شهرين.

ودعا فروانة في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إلى محاربة الفيلم بعيدا عن الإعلام، والاتجاه نحو إنتاج فيلم يحمل مضمون الجزئية المثارة من وجهة نظر الرواية الوطنية الفلسطينية.


اقرأ أيضاً : "شؤون الأسرى في غزة": آلية انتقاد فيلم "أميرة" ستجعله أكثر شهرة


وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأربعاء، قد صرح أن الأردن قرر رسميا وقف عرض فيلم "أميرة" في عمان.

ودانت وزارة الثقافة الفلسطينية، إنتاج وعرض فيلم "أميرة" الذي اعتبرته "يعتدي ويسيء بكل وضوح لكرامة الأسرى وبطولاتهم وتاريخهم الكفاحي العظيم، إذ يتناول عملية تهريب النّطف من سجون الاحتلال".

وأصدرت مؤسسات الأسرى الفلسطينيين بيانا رسميا بشأن الفيلم.

وفي السياق نفسه، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأربعاء، إن الأردن قرر رسميا وقف عرض فيلم "أميرة" في عمان.

أخبار ذات صلة

newsletter