مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمطار - ارشيفية

طقس العرب لرؤيا: رياح قوية ودرجات حرارة منخفضة وأمطار الأربعاء - فيديو

طقس العرب لرؤيا: رياح قوية ودرجات حرارة منخفضة وأمطار الأربعاء - فيديو

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

قال مدير موقع طقس العرب محمد الشاكر، إن الأردن يتأثر مع ساعات صباح الأربعاء بامتداد منخفض جوي مترافق مع كتلة هوائية باردة ورطبة حتى مساء الخميس، مدة تأثيره 24 ساعة.


اقرأ أيضاً : انقلاب حاد على الأجواء في الأردن الأربعاء.. تفاصيل


وبين الشاكر في حديثه للنشرة الجوية في نشرة أخبار رؤيا، الثلاثاء، أبرز الميزات والظواهر الجوية لإمتداد المنخفض الجوي الذي يؤثر على أن الأردن، حيث يتوقع ان تهب رياح قوية جدا يتوقع أن تؤثر على أجزاء عدة من الأردن، وتشكل موجات غبارية كثيفة في المناطق الشرقية والجنوبية، بالإضافة إلى توقع هبوط درجات الحرارة نتيجة تواجد كتلة هوائية باردة مرافقة لهذا الامتداد.

وأشار إلى أن الميزات الأساسية لهذا الامتداد، طقس عاصف ورياح قوية وغبار وارتفاع نسبه بشكل كبير في مناطق عدة خصوصا الصحراوية، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل لافت.

 وأضاف الشاكر أنه يتوقع  ساعات ليلة الأربعاء/ الخميس هطول زخات من الأمطار على المناطق الشمالية، تمتد أحياناً نحو أجزاء من شمال وغرب المناطق الوسطى تحديداً، وتكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة في شمال المملكة.

ولفت إلى أنه يتوقع أن تشتد الرياح بشكل إضافي، تصحب بهبات هبات قوية أحياناً، قد تلامس بعض سرعتها حاجز الـ80كم/ساعة في أجزاء مختلفة من المملكة، ومع دخولنا في ساعات الليل يتوقع أن تشتد الرياح بشكل إضافي، تُصحب بهبات قوية تلامس حاجز الـ100كم/ساعة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية بينما تكون دون ذلك في بقية المناطق، وتعمل على إثارة الأتربة والغُبار بكثافة.

 توصيات هامة خلال التقلبات الجوية

ارتداء الملابس الثقيلة مع التركيز على ملابس الأطفال.

الإنتباه من خطر شدة سرعة الرياح، وتثبيت كافة المقتنيات القابلة للتطاير من على الأسطح.

الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء الغُبار والأتربة المثارة، وتأثير ذلك على مرضى الجهاز التنفسي والعيون.

الإنتباه من خطر جريان الأودية وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق مساء وليل الأربعاء.