مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المنتخب الوطني لكرة اليد - أرشيفية

سحب قرعة البطولة الآسيوية لكرة اليد للرجال الاثنين

سحب قرعة البطولة الآسيوية لكرة اليد للرجال الاثنين

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

يشهد مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي في مدينة الظهران السعودية يوم غد الاثنين، سحب قرعة البطولة الآسيوية العشرين لكرة اليد، التي تقام في المدة من 18 إلى 31 كانون الثاني المقبل.


اقرأ أيضاً : اللجنة المنظمة لكأس العرب تقرر إلغاء اشتراط بطاقة المشجع لدخول الملاعب


وينتظر أن تتوزع المنتخبات الـ18 المشاركة في البطولة: الأردن والسعودية والبحرين والكويت وعمان والإمارات وقطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والعراق وتايلاند والهند وأوزبكستان وسنغافورة وهونغ كونغ وفيتنام، على أربع مجموعات، يتأهل إلى الدور الثاني الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الدولي خمس مقاعد للقارة الآسيوية لغايات التأهل إلى بطولة العالم المقبلة، التي تنظمها السويد وبولندا مطلع العام 2023.

وستتوزع المنتخبات المشاركة وفق التصنيف الرسمي المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي، بحيث يوضع منتخب قطر بصفته حامل لقب النسخة الماضية، ومنتخب كوريا الجنوبية بصفته وصيف البطل، والمنتخب السعودي، بصفته البلد المنظم، على رأس المجموعات الثلاث، في الوقت الذي ستتوزع المنتخبات الأخرى من خلال القرعة وبحسب تصنيفها.

ويسعى المنتخب الوطني الذي يعود للمشاركة في منافسات البطولة بعد غياب دام عشرة سنوات، إلى تقديم مستويات فنية جيدة، يجاري من خلالها قوة المنتخبات الأخرى.

وكان المنتخب الوطني الذي يشرف على تدريباته المدربان الوطنيان مهند المنسي وإبراهيم البحيري قد دخل قبل فترة في برنامج تدريبي مكثف، يشتمل على الوحدات التدريبية، والمعسكرات الداخلية، في الوقت الذي كثف فيه الاتحاد من اتصالاته لتأمين معسكر خارجي للفريق أواخر شهر كانون الأول/ديسمبر الحالي، يتضمن خوض سلسلة من اللقاءات الودية قبل الدخول في منافسات البطولة.


اقرأ أيضاً : الجنيدي يحقق برونزية بطولة العالم لرفع الاثقال البارالمبية


يذكر أن تشكيلة المنتخب الوطني تضم 20 لاعبا: أحمد نايف ومعتصم الدبعي، وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عز الدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.

من ناحية أخرى اعتمد الاتحاد الآسيوي الصالات الرياضية التي ستقام عليها لقاءات البطولة، إلى جانب اعتماد الصالات الخاصة بتدريبات الفرق، واعتماد الفنادق التي ستقيم فيها الفرق واللجان الفنية والحكام.

وفي سياق منفصل، قررت اللجنة المنظمة لكأس العرب FIFA قطر 2021™ إلغاء اشتراط بطاقة المشجع لدخول الملاعب والاكتفاء بتذاكر المباريات.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث انتهاء المرحلة الأولى لبطاقة هيّا (بطاقة المشجع) لحضور مباريات كأس العرب FIFA قطر 2021™، وتتوجه بالشكر لجميع الجماهير حاملي بطاقة هيّا وللجهات المعنية التي ساهمت في إنجاح المرحلة الأولى من مشروع البطاقة.

وسيكون استخدام بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) من الآن فصاعدا اختياريا للجماهير الراغبة بحضور مباريات البطولة، على أن يكون إبراز التذكرة إجباريا لدخول الاستاد، إضافة إلى إظهار الإطار الذهبي على تطبيق احتراز والذي يثبت تلقي اللقاح، أو تقديم نتيجة الفحص السلبية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما.

وأكد سامي الشمري، المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والإبداع في اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن انتهاء المرحلة الأولى الخاصة ببطاقة هيّا بعد 16 مباراة، أي نصف عدد المنافسات المقررة في البطولة.

وأضاف الشمري: "سيكون بمقدورنا مراجعة العملية الكاملة لمشروع بطاقة هيّا من خلال البيانات التي تمكّنا من جمعها أثناء هذه الفترة، مما يشكل إضافة قيّمة تسهم في الارتقاء بجاهزيتنا في طريق استعداداتنا لاستضافة كأس العالم بعد عام من الآن."

وتابع: "استفاد عدد كبير من حاملي البطاقة من المزايا التي اشتملت عليها، ومن ضمنها الاستخدام المجاني لوسائل النقل العام، ويسرنا تأكيد استمرار هذه الخدمة المجانية للفترة المتبقية من البطولة لحاملي بطاقة هيّا ".

يشار إلى أنه ما يزال يتعين على المشجعين من خارج قطر التسجيل على منصة بطاقة هيّا (بطاقة المشجع) للحصول على تصريح الدخول لقطر. ويتوفر مزيد من المعلومات عبر الرابط.