Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: أمطار متفرقة مع ساعات الظهر شمالا | رؤيا الإخباري

الأرصاد: أمطار متفرقة مع ساعات الظهر شمالا

طقس
نشر: 2021-12-05 08:55 آخر تحديث: 2021-12-05 08:56
مواطن يحمل مظلية في منطقة وسط البلد
مواطن يحمل مظلية في منطقة وسط البلد

 يطرأ الأحد، انخفاض على درجات الحرارة وتكون حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة، والأجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق الأردن ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ "أخبار السابعة": ما يؤثر على الأردن ليس منخفضا جويا - فيديو


وتكون الأجواء غائمة جزئياً في شمال ووسط الأردن، ويتوقع مع ساعات الظهيرة سقوط زخات متفرقة من المطر في شمال الأردن وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى الغربية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الليل المتأخرة بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

وبحسب التقرير تكون الأجواء يوم غدٍ الاثنين، باردة نسبياً في أغلب مناطق الأردن، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة. ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق الأردن ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويطرأ الأربعاء، انخفاض ملموس على درجات الحرارة؛ وتكون الأجواء باردة نسبياً في معظم مناطق الأردن، لطيفة الحرارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع خلال ساعات الصباح تساقط زخات من المطر في شمال الأردن تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 17 - 8 درجات مئوية، وفي غرب عمان 15 - 7، وفي المرتفعات الشمالية 13 - 7، وفي مرتفعات الشراة 15 - 6، وفي مناطق البادية 20 - 7، وفي مناطق السهول 18 - 9، وفي الاغوار الشمالية 23 - 14، وفي الأغوار الجنوبية 24 - 18، وفي البحر الميت 23 - 15، وفي خليج العقبة 24 - 15 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter