Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب لـ "أخبار السابعة": ما يؤثر على الأردن ليس منخفضا جويا - فيديو | رؤيا الإخباري

طقس العرب لـ "أخبار السابعة": ما يؤثر على الأردن ليس منخفضا جويا - فيديو

طقس
نشر: 2021-12-05 07:28 آخر تحديث: 2021-12-05 09:26
العاصمة عمان - أرشيفية
العاصمة عمان - أرشيفية

قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي إن الذي يؤثر على الأردن الأحد ليس منخفضا جويا، انما حالة جوية وتيارات هوائية غربية رطبة تعمل على خفض درجات الحرارة وهطول زخات من الأمطار على بعض المناطق المحدودة.


اقرأ أيضاً : زخات من الأمطار على بعض المناطق في الأردن الأحد - تفاصيل


وأضاف الطريفي خلال استضافته عبر نشرة أخبار السابعة إن معظم مناطق الأردن لن تشهد تساقطا للأمطار الأحد، مشيرا إلى أن الأمطار ستكون في مناطق محدودة في الشمال.

ولفت الطريفي الى أن فرص الأمطار إن حصلت لن تكون بشكل واسع أو بغزارة عالية.

وتوقع الطريفي زيادة سرعة الرياح بعد ساعات ظهر الأحد، محذرا من تشكل الغبار على الطريق الصحراوي وتدني مدى الرؤية.

وحول توقعات الطقس للأيام المقبلة قال الطريفي إن النصف الأول من كانون الأول يخلو من الفعاليات الجوية الرئيسية، لافتا الى انهم في طقس العرب يتوقعون تغيرا ايجابيا على النظام الجوي خلال أخر 10 ايام من شهر كانون الثاني مما قد يؤدي الى حدوث منخفضات جوية.

ويُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار الأحد لتكون اعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارداً نسبياً بوجهٍ عام، لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومنخفضة، وتهطل بمشيئة الله زخات من الأمطار على شمال المملكة، تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الوسطى خلال ساعات العصر والمساء، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح جنوبية غربية  مُعتدلة إلى نشطة السرعة السرعة، تصحب بهبات قوية تتجاوز حاجز ال50كم/ساعة أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما الجنوبية منها، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة ليلاً وزخات من الأمطار في اجزاء من المملكة
يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس بارداً في غالبية مناطق المملكة، يصبح شديد البرودة في جبال الشراه ومناطق البادية أثناء ساعات الليل المُتأخرة.

مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومنخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية، تتزامن مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تسبب تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ في مناطق البادية الشرقية، ويتشكل الضباب الكثيف فوق تلك المناطق.

وتكون الرياح في جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

أخبار ذات صلة

newsletter