بالصور.. سقوط أجزاء من سقف معدني في مسجد العارضة

الأردن
نشر: 2021-12-03 23:42 آخر تحديث: 2021-12-03 23:42
سقوط أجزاء من سقف معدني في مسجد العارضة
سقوط أجزاء من سقف معدني في مسجد العارضة

قال الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حسام الحياري، إنه لم يسجل أي إصابة بين المصلين في مسجد مثلث العارضة الذي تعرض لسقوط أجزاء من سقف"الفور سيلنغ" أثناء خطبتي وصلاة الجمعة اليوم.


اقرأ أيضاً : الأوقاف تحقق بقيام خطيب جمعة بأداء الخطبة وهو مصاب بكورونا


وأضاف الحياري في تصريحات صحفية مساء اليوم الجمعة أن وزير الأوقاف الدكتور محمد الخلايلة تابع الحادثة، ووجه المعنيين في الوزارة ومديرية أوقاف محافظة البلقاء للإسراع بإجراء الصيانة اللازمة للمسجد.

وكان الخلايلة وجه في وقت سابق جميع مديريات الأوقاف في المملكة للعمل على إجراء صيانة دورية لجميع المساجد بالمملكة وتسهيل أعمال لجان الإعمار والرعاية للمساجد ودعم جهودها.

وفي سياق منفصل، فتحت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية تحقيقا حول قيام إمام وخطيب بأحد المساجد التابعة لمديرية أوقاف إربد الأولى بإلقاء خطبة الجمعة وهو مصاب بفيروس كورونا.

ووجه وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة المعنيين في الوزارة الى فتح تحقيق حول صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية من قيام إمام وخطيب بأحد المساجد التابعة لمديرية أوقاف إربد الأولى بإلقاء خطبة الجمعة وهو مصاب بفيروس كورونا.

وقالت الوزارة في بيان صادر عنها مساء اليوم الجمعة إن الوزارة فتحت تحقيقا حول ما يتم تداوله وجددت التأكيد على ما جاء في تعاميم سابقة لمدراء مديريات الأوقاف بالمملكة وجميع كوادرها من أئمة وخطباء واداريين وواعظات ومؤذنين بالالتزام بكافة إجراءات البروتوكول عند الإصابة بكورونا بما في ذلك الحجر المنزلي تجنبا لتعريض الآخرين للعدوى.

أخبار ذات صلة

newsletter