Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تتوقف عن إعطاء مطعوم كورونا في بعض المراكز.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

الصحة تتوقف عن إعطاء مطعوم كورونا في بعض المراكز.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2021-12-02 17:15 آخر تحديث: 2021-12-02 17:26
الصورة من احد مراكز التطعيم
الصورة من احد مراكز التطعيم

أعلنت وزارة الصحة التوقف عن إعطاء مطاعيم كورونا للمواطنين في مركز تطعيم صالة الأمير فيصل في منطقة القويسمة، ليوم غد الجمعة فقط.


اقرأ أيضاً : التربية: مطعوم كورونا شرط لدخول امتحانات تكميلية "التوجيهي"


وقالت الوزارة إنها ستستأنف العمل على تقديم الجرعات السبت المقبل.

وأعلنت الوزارة أيضا توقفها عن إعطاء المطاعيم في جميع مراكز التطعيم في مدينة الحسين الرياضية للشباب: قاعة ياهلا 1، وقاعة ياهلا 2، ليوم الأحد الموافق لـ5/12/2021 فقط، مشيرة إلى عودة العمل على تقديم الجرعات الاثنين المقبل.

وفي سياق آخر، قررت وزارة التربية والتعليم اعتماد المطعوم شرطا لدخول الطلاب والطالبات إلى امتحان الثانوية العامة للدورة التكميلية.

وقالت الوزارة في تعميم لها على مديري المديريات إن كل من يحضر قرارا من وزير الصحة بعدم تلقيه اللقاح لأسباب طبية بالإضافة إلى فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة، مستثنى من القرار.

وأشارت إلى أن القرار جاء بعد صدور أمر الدفاع رقم 35 لسنة 2021 بمقتضى أحكام قانون الدفاع رقم (13).

وتبدأ امتحانات تكميلية التوجيهي الخميس الموافق للـ30 كانون الأول الحالي وتنتهي يوم السبت 22 كانون الثاني المقبل.


اقرأ أيضاً : "الهاشمية" تقرر وقف الأنشطة والفعاليات في الحرم الجامعي حتى إشعار آخر


من جهة أخرى، قررت الجامعة الهاشمية وقف النشاطات والفعاليات من الندوات والمؤتمرات والورشات وجميع أشكال التجمعات في الحرم الجامعي بدءا من اليوم الخميس حتى إشعار آخر.

وقال رئيس الجامعة الدكتور فواز الزبون، في بيان اليوم، إن القرار جاء بهدف المحافظة على صحة وسلامة العاملين والطلبة والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت جامعة اليرموك قد قررت وقف النشاطات والفعاليات في حرمها الجامعي ومنع جميع أشكال التجمعات نظرا إلى تطورات الوضع الوبائي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد في تعميم على كليات ودوائر الجامعة، الثلاثاء، إن قرار وقف النشاطات يشمل الندوات والمؤتمرات وورش العمل، ويأتي انطلاقا من دور الجامعة بمراجعة الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين مساد أن تطبيق القرار سيستمر حتى إشعار آخر، تحقيقا للمصلحة العامة، وحرصا من إدارة الجامعة على المحافظة على صحة وسلامة الطلبة والعاملين.

أخبار ذات صلة

newsletter