الأمن: ضبط شخصين خرقا حرمة مقبرة في الكرك

محليات
نشر: 2021-12-02 13:28 آخر تحديث: 2021-12-02 13:36
مقبرة
مقبرة

‏قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنه قبل أيام ورد بلاغ لمديرية شرطة محافظة الكرك بقيام مجهولين بخرق حرمة إحدى المقابر في محافظة الكرك، وإلحاق أضرار مادية ببعض القبور.


اقرأ أيضاً : الأمن: ضبط شخص زور لوحة أرقام مركبة ظهرت بفيديو إطلاق النار


وأكد الناطق الاعلامي أنه وعبر التحقيقات وجمع المعلومات تم حصر الاشتباه بأحد الاشخاص وأُلقي القبض عليه واعترف بالتحقيق معه أنه وقبل أيام كان برفقة صديق له وتناولا المشروبات الكحولية ودخلا المقبرة وكسرا الرخام عن عدد من القبور، وأُلقي القبض على شريكه، مشيرا إلى أنه سيصار إلى إحالتهما على القضاء.

من جهة أخرى، ضبطت الأجهزة الأمنية شخصا زور لوحة أرقام مركبة ظهرت في فيديو إطلاق النار، من أجل إلصاق التهمة بشخص آخر.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن لجنة التحقيق التي تولت التحقيق في الفيديو الذي جرى تداوله قبل أيام قد واصلت تحقيقاتها، للوقوف على ملابسات تلك الحادثة، خاصة بعد أن تبين بأن المركبة التي تحمل لوحة الأرقام التي ظهرت في الفيديو ليست هي ذات المركبة التي ظهرت في الفيديو.

وبين الناطق الإعلامي أن التحقيقات الفنية في الفيديو بينت وجود تلاعب بلوحة أرقام المركبة، وأن هناك من زور لوحة الأرقام ووضعها على مركبة مشابهة للمركبة التي تحمل الرقم الأصلي وتصوير الفيديو ونشره، من أجل الإيقاع بمالك تلك المركبة.


اقرأ أيضاً : الأمن يحول دون اعتداء مجموعة من الأشخاص على محال في إربد - فيديو


وأكد الناطق الإعلامي أنه بالتوسع بالتحقيق وجمع المعلومات تم الوصول للمركبة التي ظهرت في الفيديو وجرى تحديد مكانها، فتم التحرك للمكان وضبطها وضبط عدد من لوحات المركبات المزورة ومن ضمنها لوحة المركبات المزورة التي ظهرت في الفيديو الذي جرى تداوله.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم تحديد هوية الشخص المشتبه به بارتكاب الجريمة وتزوير لوحة المركبات ونشر الفيديو، وتم إلقاء القبض عليه وبوشرت التحقيقات معه تمهيدا لإحالته على القضاء.

وكان ناشطون قد تداولوا على وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يظهر أحد الأشخاص يطلق النار من سلاح رشاش داخل مركبته.

وكان الناطق الإعلامي قد أصدر بيانا في وقت سابق أن المديرية ضبطت المركبة التي ظهرت في الفيديو المتداول.

وبين أن الفرق المختصة في الأمن العام تابعت الفيديو فور رصده، فتم تحديد المركبة والوصول إليها وضبطها، وأن التحقيق جار لتحديد هوية الشخص الذي أطلق العيارات النارية، لتوديعه للقضاء لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه.

أخبار ذات صلة

newsletter