Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصاب بـ"أوميكرون" يشارك في حفل غنائي ضم ألفي شخص في الدنمارك | رؤيا الإخباري

مصاب بـ"أوميكرون" يشارك في حفل غنائي ضم ألفي شخص في الدنمارك

عربي دولي
نشر: 2021-12-01 20:08 آخر تحديث: 2021-12-01 20:08
دنماركيون أمام أحد الفنادق - أرشيفية
دنماركيون أمام أحد الفنادق - أرشيفية

قالت هيئة الصحة الدنماركية إنه تم اكتشاف إصابة بالمتحور الجديد "أوميكرون" لدى شخص شارك في حفل ضم 2000 شخص، مشيرة إلى إخضاع الجميع لفحوص كورونا.


اقرأ أيضاً : الصحة البريطانية: لقاحات كورونا توفر حماية من "أوميكرون"


وذكرت تقارير إعلامية محلية أن الحفل الذي أقيم في قاعة الحفلات الموسيقية في مدينة ألبورج الشمالية، السبت الماضي، ضم نحو 1600 شخص.

لكن وسائل إعلام محلية أشارت إلى أنه وفي أثناء الحفل، أقيمت فعالية أخرى في القاعة المجاورة، حضرها نحو 400 شخص، ولذا يتعين فحص جميع الذين شاركوا في الحفل.

يشار إلى أنه يتعين على جميع الزوار قبل الدخول إبراز "جوازات سفر كوفيد" تؤكد أخذ مطعوم كورونا أو سلبية الاختبار.

وقال مصدر لوسيلة إعلامية إن الموظفين اتبعوا القواعد في حفل السبت، مؤكدا "نحن نتبع التعليمات بدقة. وفي هذا الصدد، لم يدخل أحد إلى المؤسسة من دون تصريح".


اقرأ أيضاً : ارتفاع هائل بإصابات فيروس كورونا في ألمانيا


إلى ذلك، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية الألماني، اليوم الأربعاء، ارتفاع كبيرا في عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا.

ووفقا للمعهد، فقد تم تسجيل 67186 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات بالفيروس المسبب لوباء كوفيد-19 إلى 5,903,999 إصابة.

كما أشارت بيانات المعهد إلى تسجيل 446 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 101,790.

من جهة أخرى، قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إنه من المحتمل أن تكون لقاحات كورونا أقل فاعلية ضد السلالة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا، لكنها ستظل توفر الحماية من خطورة المرض.

وأضاف جاويد لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية اليوم الأربعاء، ونقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه "من الممكن بالطبع أن تكون اللقاحات أقل فاعلية، ولا نعرف على وجه اليقين حتى الآن"، مشيرا الى أن اللقاحات لا تزال أفضل وسيلة دفاع بالنسبة لنا، ولكن من المرجح أيضا أن تظل فعالة ضد خطورة المرض".

وأكد الوزير البريطاني أن تقديم جرعات اللقاح المعززة في بلاده هي المهمة الوطنية الجديدة لهيئة الصحة الوطنية.

أخبار ذات صلة

newsletter