Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة البريطانية: لقاحات كورونا توفر حماية من "أوميكرون" | رؤيا الإخباري

الصحة البريطانية: لقاحات كورونا توفر حماية من "أوميكرون"

عربي دولي
نشر: 2021-12-01 13:52 آخر تحديث: 2021-12-01 14:06
لقاح كورونا
لقاح كورونا

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إن المحتمل أن تكون لقاحات كورونا أقل فاعلية ضد السلالة المتحورة أوميكرون من فيروس كورونا، لكنها ستظل توفر الحماية من خطورة المرض.


اقرأ أيضاً : تعليق حجوزات الرحلات الجوية إلى اليابان لمدة شهر بسبب أوميكرون


وأضاف جاويد لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية البريطانية اليوم الأربعاء، ونقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أنه "من الممكن بالطبع أن تكون اللقاحات أقل فاعلية، ولا نعرف على وجه اليقين حتى الآن"، مشيرا الى أن اللقاحات لا تزال أفضل وسيلة دفاع بالنسبة لنا، ولكن من المرجح أيضا أن تظل فعالة ضد خطورة المرض".

وأكد الوزير البريطاني أن تقديم جرعات اللقاح المعززة في بلاده هي المهمة الوطنية الجديدة لهيئة الصحة الوطنية.

إلى ذلك، أعلنت السعودية، اليوم الأربعاء، تسجيل حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" في المملكة لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

وصرّح مصدر مسؤول في وزارة الصحة السعودية، بأنه "إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة أوميكرون من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة".

وأضاف: "يأتي ذلك استمرارا لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة (وقاية) في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد -19) والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ".


اقرأ أيضاً : السعودية: رصد حالة إصابة بمتحور أوميكرون في المملكة


وشدّد المصدر على "ضرورة مسارعة جميع أفراد المجتمع في استكمال تلقي جرعات اللقاح والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة، وكذلك أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع"، حسبما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وكانت منظمة الصحة العالمية قد حذرت سابقا من أن حظر السفر لن يوقف انتشار المتحوّرة أوميكرون لفيروس كورونا، لكنّها نصحت الأشخاص المعرّضين لخطر المرض الشديد أو الموت إذا ما التقطوا العدوى، بمن في ذلك من هم فوق 60 عاماً، بعدم السفر إلى مناطق تشهد انتقالاً مجتمعياً للفيروس.  

أخبار ذات صلة

newsletter