مهيدات ينفي إتلاف زيت زيتون داخل معاصر في الأردن

محليات
نشر: 2021-12-01 13:46 آخر تحديث: 2021-12-01 13:46
زيت الزيتون
زيت الزيتون

صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، اليوم الأربعاء، أن المؤسسة لم تنشر أي أخبار حول إتلاف زيت زيتون داخل المعاصر. 

وأوضح مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة ووصل "رؤيا" نسخة عنه، أن عملية إتلاف الزيت المخالف الذي ضبط خلال الحملة الرقابية على زيت الزيتون للموسم 2020-2021 والتي شملت جولات تفتيشية على المولات وأسواق التجزئة والمعاصر تنفذ في أماكن مخصصة للإتلاف حسب الأصول وبإشراف لجان رسمية مختصة.


اقرأ أيضاً : بيان صادر عن مؤسسة الغذاء والدواء بشأن قائمة "غشاشي زيت الزيتون"


وأصدرت المؤسسة مؤخرا بيان صحفي حول القائمة المتداولة مؤخرًا عبر بعض مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان "غشاشي زيت الزيتون، نقلا عن الغذاء والدواء" موضحة فيه أنها قائمة قديمة تعود لعام 2017 ولا تمت لموسم زيت الزيتون الحالي بصلة، داعيًا إلى ضرورة تحري الدقة والرجوع للمؤسسة للتأكد من صحة مثل هذه القوائم قبل تداولها.

كما تهيب المؤسسة بالأخوة المواطنين التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة على مدار الساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000

من ناحية أخرى، أعلن نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، سماح الجانب الأردني بإدخال زيت الزيتون إلى المملكة عبر معبر الكرامة.

وقال مهنا إن القرار سيبدأ العمل به اعتبارا من مطلع كانون الأول المقبل، بواقع تنكتي زيت 16 لترا لكل عائلة ولمرة واحده فقط، داعيا المسافرين التقيد بهذه التعليمات.


اقرأ أيضاً : السماح بإدخال زيت الزيتون من فلسطين إلى الأردن


وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أكد في تصريحات سابقة أنه لا رجعة عن قرار منع استيراد زيت الزيتون للأردن، الذي جاء بهدف حماية المنتج المحلي والذي دخل ذروته منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وشدد الوزير في حينها على الرقابة على المنافذ والمعابر الجوية والبرية والبحرية من قبل جميع الجهات المعنية لتنفيذ قرار منع الاستيراد. 

وقال الحنيفات إن الوزارة دعمت قطاع الزيتون والذي يصنف ببيدر المحاصيل الوطنية، من خلال دعم الصادرات بواقع مليون دينار لتخفيض الفائض وتوقيع الاتفاقيات اللازمة لتقسيط الزيت على موظفي الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter