Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بيان صادر عن مؤسسة الغذاء والدواء بشأن قائمة "غشاشي زيت الزيتون" | رؤيا الإخباري

بيان صادر عن مؤسسة الغذاء والدواء بشأن قائمة "غشاشي زيت الزيتون"

اقتصاد
نشر: 2021-11-29 10:22 آخر تحديث: 2021-11-29 14:23
زيتون
زيتون

صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات، بأن المؤسسة لم تصدر القائمة المتداولة أخيرا عبر بعض مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان "غشاشي زيت الزيتون، نقلا عن الغذاء والدواء".

وأوضح مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة، اليوم الاثنين، أن القائمة قديمة تعود لعام 2017 ولا تمت لموسم زيت الزيتون الحالي بصلة، داعيا  إلى ضرورة تحري الدقة والرجوع للمؤسسة للتأكد من صحة مثل هذه القوائم قبل تداولها تجنبا لتضليل المواطن والتشكيك بالمنتج الوطني وأمانة التاجر أو المنشأة على حد سواء.


اقرأ أيضا : موسم الزيتون.. ضيف محبوب عند المزارعين - فيديو


وتدعو المؤسسة المواطنين إلى التواصل معها في حال وجود أي شكوى أو ملاحظة على مدار الساعة وعبر خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس آب على الرقم 0795632000

من ناحية أخرى، أعلن نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية، سماح الجانب الأردني بإدخال زيت الزيتون إلى المملكة عبر معبر الكرامة.


اقرأ أيضا : موسم الزيتون.. ضيف محبوب عند المزارعين - فيديو


وقال مهنا إن القرار سيبدأ العمل به اعتبارا من مطلع كانون الأول المقبل، بواقع تنكتي زيت 16 لترا لكل عائلة ولمرة واحده فقط، داعيا المسافرين التقيد بهذه التعليمات.

وكان وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، أكد في تصريحات سابقة أنه لا رجعة عن قرار منع استيراد زيت الزيتون للأردن، الذي جاء بهدف حماية المنتج المحلي والذي دخل ذروته منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وشدد الوزير في حينها على الرقابة على المنافذ والمعابر الجوية والبرية والبحرية من قبل جميع الجهات المعنية لتنفيذ قرار منع الاستيراد. 

وقال الحنيفات إن الوزارة دعمت قطاع الزيتون والذي يصنف ببيدر المحاصيل الوطنية، من خلال دعم الصادرات بواقع مليون دينار لتخفيض الفائض وتوقيع الاتفاقيات اللازمة لتقسيط الزيت على موظفي الحكومة.

أخبار ذات صلة

newsletter