Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"النواب" يدعو الفلسطينيين إلى إنهاء حالة الانقسام | رؤيا الإخباري

"النواب" يدعو الفلسطينيين إلى إنهاء حالة الانقسام

الأردن
نشر: 2021-11-30 17:14 آخر تحديث: 2023-06-18 13:15
النائب راشد الشوحة
النائب راشد الشوحة

قال مساعد رئيس مجلس النواب، راشد الشوحة، إن معاناة الأهل في فلسطين ليست قضية العرب والمسلمين وحدهم، بل هي قضية كل أصحاب الضمائر الحية في العالم.


اقرأ أيضاً : إدانة فلسطينية لإشعال شمعة عيد الأنوار اليهودي عند مدخل الأقصى


جاء ذلك في كلمة للشوحة، خلال ترؤسه الوفد البرلماني المشارك بأعمال المؤتمر الرابع لرابطة "برلمانيون من أجل القدس" تحت عنوان "القدس خطنا الأحمر" الذي يُعقد حاليا في العاصمة التركية أنقرة. 

وبحسب بيان صحفي أصدره المجلس اليوم الثلاثاء، يضم الوفد المشارك، النواب موسى هنطش وأيوب خميس وإسماعيل المشاقبة.

وقال الشوحة، يجب علينا أن نعاين الواقع الفلسطيني المرير بكل تفاصيله، مشيرا إلى أن أطفال ونساء فلسطين يُزج بهم في السجون وسط صمت دولي يبعث على الأسى.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقر مشروعا لنقل شعبة استخباراته إلى النقب


ودعا الوفود المشاركة إلى اتخاذ موقف رافض لكل التسويات التي لا تمكن الشعب الفلسطيني من تقرير مصيره في إقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني، وكذلك اتخاذ خطوة على غرار البرلمان الأردني في تشكيل لجنة دائمة باسم لجنة فلسطين لكي تبقى القضية حاضرة في ذهن الأجيال.

وشدد على إننا في الأردن نقف على جبهة الثبات في حمل أمانة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، تلك التي يحملها صامدا قويا ثابتا على الحق جلالة الملك عبد الله الثاني. ودعا إلى توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء حالة الانقسام التي استغلها المحتل وأمعن معها في البطش والتنكيل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter