Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إدانة فلسطينية لإشعال شمعة عيد الأنوار اليهودي عند مدخل الأقصى | رؤيا الإخباري

إدانة فلسطينية لإشعال شمعة عيد الأنوار اليهودي عند مدخل الأقصى

فلسطين
نشر: 2021-11-30 14:49 آخر تحديث: 2021-11-30 14:49
القدس
القدس

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، إقدام وزير الشؤون الدينية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي متان كهانا، إشعال شمعة "عيد الأنوار اليهودي" الثانية عند مدخل المسجد الأقصى المبارك، والادعاءات الصادرة عنه بأنه "يقف عند مدخل أقدم مكان لشعب إسرائيل" وإطلاق دعوات للإسراع في "بناء الهيكل" المزعوم.

ونددت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، التصعيد في اقتحامات المسجد الأقصى المبارك والمواقع والمقامات الدينية والأثرية والتاريخية في الضفة الغربية، والتي تتزامن مع الأعياد اليهودية، معتبرة أن ذلك استغلال لتحقيق أطماع استعمارية تهويدية توسعية.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقر مشروعا لنقل شعبة استخباراته إلى النقب


وقالت، إنها تواصل جهودها لفضح ومواجهة الاستهداف الإسرائيلي للمقدسات المسيحية والإسلامية وحث المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة ومنظماتها المختصة وفي مقدمتها "اليونسكو" على تحمل مسؤولياتها في حماية "الأقصى".

يشار إلى أن الجمعيات والمنظمات الاستيطانية المتطرفة، أطلقت دعوات تحريضية لتوسيع دائرة الاقتحامات الاستفزازية، وحشد المزيد من المستوطنين للمشاركة فيها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد شنت اليوم، حملة مداهمات وتفتيش واعتقالات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال 15 فلسطينيا.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة


وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال اقتحمت وسط إطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة وجنين والخليل وبيت لحم واعتقلت 15 مواطنا بزعم أنهم مطلوبون. وفي بلدة جبل المكبر جنوبي مدينة القدس المحتلة، أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مقدسيا على هدم منزله بيده.

وقال مركز معلومات وادي حلوة بالقدس، إن سلطات الاحتلال هدمت العام الماضي 193 منشأة في القدس المحتلة، من بينها 107 منشآت هُدمت ذاتيا من قبل أصحابها لتفادي دفع الغرامات الباهظة بذريعة عدم الترخيص من قبل بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة.

أخبار ذات صلة

newsletter