"شؤون الأسرى" تستنكر الاعتداء على والد أسير في مجمع النقابات

محليات
نشر: 2021-11-30 14:21 آخر تحديث: 2021-11-30 14:58
مجمع النقابات المهنية
مجمع النقابات المهنية

استنكرت اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين الأردنيين في المعتقلات الصهيونية ما جرى من اعتداء على والد الأسير الأردني أسيد أبو خضير، خلال الفعالية التضامنية مع الأسرى التي نظمتها إدارة نادي الوحدات المؤقتة، بالتعاون مع هيئة شؤون الأسرى والمحررين في السلطة الفلسطينية، أمس الاثنين في مجمع النقابات المهنية.

وأدانت اللجنة في بيانها ما جرى من تصرف غير مسؤول وغير مقبول، وأضافت في البيان "نُعده ونعتبره اعتداء على جميع أهالي الأسرى وأبنائهم في سجون الاحتلال لنطالب كافة الجهات الداعية والراعية لهذه الفعالية بالاعتذار الفوري والصريح عن هذا الفعل ومحاسبة من قاموا بالاعتداء".


اقرأ أيضاً : إلغاء فعالية التضامن مع الشعب الفلسطيني في مجمع النقابات


وأكد أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي خلدون النسور، من جانبه، اليوم الثلاثاء، أن مجمع النقابات المهنية قرر إلغاء فعاليات يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال الذي بدأت فعالياته في مجمع النقابات أمس الاثنين.

وقال النسور في تصريح خاص لـ"رؤيا"، إن مجمع النقابات يدين الحادثة التي التي جرت بالأمس، وأنه لا علاقة للنقابات المهنية بتنظيم الفعاليات.

وبين أن مجمع النقابات "يجمع ولا يفرق"، لافتا إلى أن النقابات المهنية تدعم قضية الأسرى ولم تتخلى عنهم يوما.


اقرأ أيضاً : نقل الأسير فؤاد الشوبكي "شيخ الأسرى" إلى المستشفى


وأشار النسور إلى أن دور المجمع اقتصر فقط على حجز القاعة للقائمين على الفعاليات، و"لا نعلم إذا كانت الفعالية ستقام في مكان آخر أم لا".

جاء ذلك على إثر الأحداث المؤسفة التي شهدها افتتاح الفعاليات، بقيام بعض المشاركين بطرد والد أحد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني بعد أن احتج على كلمة لأحد المتحدثين.

وكانت اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي سيكون هذه السنة تحت عنوان : "الحرية للأسرى في معتقلات الاحتلال"، قد اجتمعت الأسبوع الماضي في مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

أخبار ذات صلة

newsletter