إلغاء فعالية التضامن مع الشعب الفلسطيني في مجمع النقابات

محليات
نشر: 2021-11-30 13:28 آخر تحديث: 2021-11-30 17:04
تحرير: حمزة أبو رمان
مجمع النقابات المهنية
مجمع النقابات المهنية

أكد أمين عام مجمع النقابات المهنية المحامي خلدون النسور، اليوم الثلاثاء، أن مجمع النقابات المهنية قرر إلغاء فعاليات يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني والأسرى في سجون الاحتلال الذي بدأت فعالياته في مجمع النقابات، أمس الاثنين.

وقال النسور في تصريح خاص لـ"رؤيا"، إن مجمع النقابات يدين اعتداء بعض المشاركين على والد أحد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني وطرده، بعد أن احتج على كلمة لأحد المتحدثين، أمس، وإنه لا علاقة للنقابات المهنية بتنظيم الفعاليات.


اقرأ أيضاً : الزعبي: لن نوافق على استقالة الأعضاء الأربعة من نقابة المهندسين


وبين أن مجمع النقابات "يجمع ولا يفرق"، لافتا إلى أن النقابات المهنية تدعم قضية الأسرى ولم تتخلَ عنهم يوما.

وأشار النسور إلى أن دور المجمع اقتصر فقط على حجز القاعة للقائمين على الفعاليات، و"لا نعلم إذا كانت الفعالية ستقام في مكان آخر أم لا".

وكانت اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، الذي سيكون هذه السنة تحت عنوان "الحرية للأسرى في معتقلات الاحتلال"، قد اجتمعت الأسبوع الماضي في مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.


اقرأ أيضاً : إنهاء تحضيرات فعاليات اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني


وتضمن البرنامج النهائي للفعاليات مهرجانا افتتاحيا برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، بحضور وزير هيئة الأسرى والمحررين قدري أبو بكر، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي، وسمير حباشنة وعدد من الشخصيات الأردنية والفلسطينية. وندوة متخصصة عن الحركة الأسيرة يشارك فيها عدد من المختصين في الشؤون القانونية من الأردن وفلسطين، من ضمنهم قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، مازن ارشيدات نقيب المحامين الأردنيين وغيرهم، وسيدير الندوة الدكتور نظام عساف، مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان الذي تقام الندوة بالشراكة معه.

من جهة أخرى، يواصل ثلاثة أسرى فلسطينيين إضرابهم عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفقا لنادي الأسير الفلسطيني.

وقال النادي في بيان حصلت "رؤيا" على نسخة عنه، إن المعتقل هشام أبو هواش (39 عامًا) من دورا في الخليل، في يومه الـ(103) من الإضراب عن الطعام يواجه أوضاعا صحية خطيرة في سجن "عيادة الرملة"، ورغم وضعه الصحي الخطير إلا أن إدارة سجون الاحتلال تواصل احتجازه في "الرملة". 

أخبار ذات صلة

newsletter