البحث عن سائق تاكسي ادعى أنه رجل أمن

محليات
نشر: 2021-11-29 14:40 آخر تحديث: 2021-11-29 18:00
رجل أمن
رجل أمن

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه يجري التحقيق في الفيديو الذي جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي وظهر خلاله خلاف بين مجموعة من الأشخاص، وادّعى ناشره وهو من جنسية عربية قيام أحد سائقي المركبات العمومي بانتحال صفة موظفين ‏رسميين.

‏وأكد الناطق الإعلامي في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، أنه جرى تحديد المركبة التي ظهرت في الفيديو وضبطها، والبحث جارٍ عن من كانوا بداخلها.


اقرأ أيضاً : شاهد بالصور.. القبض على 9 مروجين للمخدرات بمداهمات مختلفة للأمن


جاء ذلك بعد أن أظهر مقطع فيديو متداول، أحد الأشخاص من حملة الجنسية العربية برفقة زوجته، يشكو اعتراضه من قبل مركبة تاكسي، وإدعاء سائقها أنه من الاستخبارات العسكرية.

وطلب سائق المركبة، من الرجل، تسليم زوجته التي كانت برفقته، متذرعا أنها من "فتيات الليل".


اقرأ أيضاً : الأمن: تعاملنا مع أعمال شغب في اربد بعد القاء القبض على "تاجر مخدرات"


وكان مصدر أمني قد قال، إن شخصا يحمل جنسية عربية، تقدم بشكوى بتعرضه للتوقيف من مركبة تاكسي ادعى من فيها بأنهم يعملون في الاستخبارات، وعندما طلب منهم ابراز اثباتاتهم قاموا بالفرار، ونزع لوحة الأرقام الخلفية عن المركبة.

وأضاف المصدر أنه تم ضبط المركبة وجرى تحديد هوية الأشخاص، وبوشر البحث عنهم.

من ناحية أخرى، ضبط الأجهزة الأمنية شخصا زور لوحة أرقام مركبة ظهرت في فيديو إطلاق النار داخل مركبة، من أجل إلصاق التهمة بشخص آخر.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن لجنة التحقيق التي تولت التحقيق في الفيديو الذي جرى تداوله قبل أيام قد واصلت تحقيقاتها، للوقوف على ملابسات تلك الحادثة، خاصة بعد أن تبين بأن المركبة التي تحمل لوحة الأرقام التي ظهرت في الفيديو ليست هي ذات المركبة التي ظهرت في الفيديو.

وبين الناطق الإعلامي أن التحقيقات الفنية في الفيديو بينت وجود تلاعب بلوحة أرقام المركبة، وأن هناك من قام بتزوير لوحة الأرقام ووضعها على مركبة مشابهة للمركبة التي تحمل الرقم الأصلي وتصوير الفيديو ونشره من أجل الإيقاع بمالك تلك المركبة.

وأكد الناطق الإعلامي أنه بالتوسع بالتحقيق وجمع المعلومات تم الوصول للمركبة التي ظهرت في الفيديو وجرى تحديد مكانها، فتم التحرك للمكان وضبطها وضبط عدد من لوحات المركبات المزورة ومن ضمنها لوحة المركبات المزورة التي ظهرت في الفيديو الذي جرى تداوله.

وأضاف الناطق الإعلامي أنه تم تحديد هوية الشخص المشتبه به بارتكاب الجريمة وتزوير لوحة المركبات ونشر الفيديو، وتم إلقاء القبض عليه وبوشرت التحقيقات معه تمهيدا لإحالته على القضاء.

وكان ناشطون قد تداولوا على وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يظهر أحد الأشخاص يطلق النار من سلاح رشاش داخل مركبته.

أخبار ذات صلة

newsletter