Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو ذياب لـ"رؤيا": الإقبال على أداء مناسك العمرة لا يزال ضعيفا | رؤيا الإخباري

أبو ذياب لـ"رؤيا": الإقبال على أداء مناسك العمرة لا يزال ضعيفا

الأردن
نشر: 2021-11-29 10:41 آخر تحديث: 2021-11-29 14:19
تحرير: حمزة أبو رمان
مناسك العمرة
مناسك العمرة

قال صاحاب إحدى شركات الحج والعمرة كمال أبو ذياب، اليوم الاثنين، إن الإقبال على أداء مناسك العمرة في الأردن لا يزال ضعيفا.

وأضاف أبو ذياب في تصريح لـ"رؤيا"، أن المواطن الأردني قد يخشى من تطورات الحالة الوبائية وظهور المتحورات بين الحين والآخر، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وعدم السماح للأعمار أقل من 18 عاما بأداء العمرة، مما يقلل من ذهاب العائلات جماعيا، إلى جانب عدم استقرار المواسم خاصة المتعلقة بإجازة الطلاب في المدارس والجامعات.


اقرأ أيضاً : السعودية تمدد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة


وفيما يتعلق بموسم الحج، أوضح أبو ذياب، أنه يجري حاليا التنسيق بين وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، مع وزارة الحج السعودية.

وختم قائلا "نشجع المواطنين على التسجيل لأداء مناسك العمرة، لأن أسعارها في المدة الحالية مناسبة سواء كانت عبر المنافذ البرية أو الجوية".

جاء ذلك بعد أن أصدرت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشروط الواجب توافرها لإصدار تأشيرات العمرة للقادمين من خارج السعودية.


اقرأ أيضاً : "الحج السعودية": تصاريح الصلاة في الروضة وزيارة النبي مرة كل 30 يوما


وقالت الوزارة في بيان لها، إن المعتمرين القادمين من الخارج بتأشيرة عمرة والمحصنين بجرعات اللقاحات المعتمدة في المملكة يسمح لهم بالبدء مباشرة في أداء العمرة، ولا حاجة لتطبيق الحجر المؤسسي عليهم.

وأضافت أن معتمري الخارج القادمين بتأشيرة عمرة، والمحصنين بجرعات اللقاح المعتمد لدى منظمة الصحة العالمية دون المملكة، يطبق عليهم إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 3 أيام، وبعد 48 ساعة من انتهاء الحجر المذكور، يتم تقديم شهادة فحص مخبري "بي سي آر" سلبية ليتوجهوا مباشرة لأداء مناسك العمرة.

وأكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة على أن الشرط الأول لإصدار تأشيرات العمرة والدخول للمملكة هو أن يكون الشخص مستكملا لجرعات اللقاح والتحصين.

أخبار ذات صلة

newsletter