السعودية تمدد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة

عربي دولي
نشر: 2021-11-28 19:30 آخر تحديث: 2021-11-28 19:30
الصورة ارشيفية
الصورة ارشيفية

قررت السعودية، اليوم الأحد، تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة من دون رسوم أو مقابل مالي، حتى 31 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقالت المديرية العامة للجوازات إن قرار التمديد يأتي في إطار جهود المملكة للتعامل مع آثار وتبعات جائحة كورونا، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين.


اقرأ أيضاً : "الحج السعودية": تصاريح الصلاة في الروضة وزيارة النبي مرة كل 30 يوما


وأكدت المديرية أن التمديد سيتم آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني من دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات أو مراجعة بعثات المملكة في الخارج، على النحو التالي:

أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين ممن هم خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 / 1 / 2022م، باستثناء الذين استكملوا تلقي جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها.

ثانيًا: تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة من قبل وزارة الخارجية للزائرين ممن هم خارج المملكة، من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 28 / 6 / 1443هـ الموافق 31 / 1 / 2022م.

وفي وقت سابق، أكدت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن حجز تصريح زيارة قبر النبي محمد صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما، وحجز تصريح الصلاة في الروضة الشريفة عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، متاح للفرد مرة واحدة كل 30 يوما.

وشددت الوزارة على أن الصلاة في المسجد النبوي يمكن أداؤها دون مواعيد مسبقة، إذ إن الصلاة فيه لا تستلزم حجز تصريح، بل يشترط التحصين بجرعتين وتحديث الحالة الصحية في "توكلنا" إلى "محصّن أكمل جرعات لقاح كورونا" أولاً.

وأوضحت أن الفئات العمرية المصرح لها بحجز التصاريح من أكملوا 12 عاما، مع اشتراط استكمال التحصين بجرعتين، أما في ما يخص إمكانية السماح بوجود الأطفال في ساحات المسجد النبوي، فقد أكدت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن التواصل مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بهذا الخصوص على هاتف رقم 1966.

أخبار ذات صلة

newsletter