زيغان لـ"أخبار السابعة: إضراب شامل للعاملين في وكالة الغوث الاثنين.. فيديو

محليات
نشر: 2021-11-28 08:45 آخر تحديث: 2021-11-28 10:44
اعتصام سابق لوكالة الغوث
اعتصام سابق لوكالة الغوث

قال رئيس اتحاد العاملين في وكالة الغوث الدولية في الأردن رياض زيغان، اليوم الأحد، إنه سيتم تنفيذ غدا إضراب شامل يمثل جرس الإنذار لإدارة الوكالة، بحسب وصفه.

وأضاف لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، أن الإضراب سيشمل غدا كافة مناطق الإشغال "الأردن، الضفة الغربية، قطاع غزة، لبنان، سوريا".


اقرأ أيضاً : وقفة احتجاجية للعاملين في الأونروا أمام المكتب الإقليمي في عمان.. فيديو


 ونوه زيغان إلى أنه وطبقاً لقرار “المؤتمر العام”، فإنه سيتم إغلاق كافة المؤسسات التعليمية والصحية والخدماتية بدون استثناء، في كافة مناطق عمليات الوكالة الخمس، ولجميع الموظفين.

"يدخل العاملون في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، في إضراب شامل ومفتوح بدءاً من يوم الخميس الموافق الثاني من الشهر القادم"،بحسب زيغان.


اقرأ أيضاً : توضيح حكومي حول التوجه للتعليم عن بعد في الأردن- فيديو


ويطالب “المؤتمر العام” بإلغاء الإجازة الاستثنائية، صرف العلاوة السنوية بأثر رجعي في موعد لا يتجاوز الأول من بداية العام القادم، وإعادة النظر في سياسة التعيينات لناحية تعيين أبناء اللاجئين، والإبقاء على صندوق الإدخار وتعويض نهاية الخدمة، وحمايته واستقراره وزيادة مدخلاته، ورفض المساس بأي منافع للعاملين، فضلاً عن أهمية توفير الدعم الكامل للاجئين والعاملين في الوكالة.

يشار إلى أنه لم يصدر حتى الآن من إدارة الوكالة أي تحرك باتجاه تلبية مطالب العاملين، تحت ذريعة الأزمة المالية غير المسبوقة التي تمّر بها “الأونروا” حالياً، والتي أوصلت العجز المالي إلى نحو 114 مليون دولار، تم سدّاد جزء يسير منه في المؤتمر الدولي الذي عقد مؤخراً في بروكسل للدعم المالي للوكالة.

أخبار ذات صلة

newsletter