الخدمة المدنية: 83 % نسبة الرضا عن خدمات الديوان

محليات
نشر: 2021-11-28 15:07 آخر تحديث: 2021-11-28 15:07
مبنى ديوان الخدمة المدنية
مبنى ديوان الخدمة المدنية

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أهمية إجراء الدراسات للاستفادة منها في تقييم واقع العمل وتطويره من خلال قراءة وتحليل مخرجاتها نظرا لما توفره من معلومات وتغذية راجعة تساعد متخذي القرار في إجراء التحسين والتطوير على الأداء العام.


اقرأ أيضاً : ديوان الخدمة المدنية ينهي دراسة عبء العمل بوزارة الأشغال


جاء ذلك في اجتماع الأحد عرضت خلاله لجنة التخطيط والتنسيق والمتابعة لنتائج دراسات رضا متلقي الخدمة وأهم المقترحات والتوصيات التي خرجت بها.

وعرض رئيس قسم الدراسات أمجد نمورة خلال الاجتماع، لأبرز النتائج والتوصيات التي خلصت إلى أن نسبة رضا موظفي وحدات الموارد البشرية في دوائر الخدمة المدنية عن الخدمات التي قدمها الديوان خلال العام 2020 بلغت نحو 83 بالمئة.

من جهته، عرض مدير وحدة التطوير المؤسسي حمزة عربيات لمنهجية العمل التي تقوم بها الوحدة لإعداد الدراسات والتقارير بالتعاون والتشارك مع قسم الدراسات والإحصاء وقسم إدارة وتوكيد الجودة.

وأوصت الدراسة بالاستمرار في تطوير آليات الاستقطاب والتعيين لتجويد مدخلات الخدمة المدنية من الموارد البشرية، وتعزيز النهج التشاركي مع دوائر الخدمة المدنية، في تطوير التشريعات الناظمة.

كما خلصت الدراسة إلى ضرورة رفع قدرات وحدات الموارد البشرية في مجال إدارة الموارد البشرية، والتعامل مع التشريعات الصادرة بهذا الخصوص، وتبسيط إجراءات الخدمات المقدمة على ضوء توسع الديوان في التوجه نحو الخدمات الإلكترونية.


اقرأ أيضاً : ديوان الخدمة المدنية يعلن وقف طلبات التوظيف في هذا الموعد


وأشارت الى أن محور "توفر المعلومات" نال المرتبة الأولى في مستوى الرضا، تلاه محور سهولة الاتصال والتواصل والقيمة المضافة ثم محور الجودة والاعتمادية.

أخبار ذات صلة

newsletter