مجلس الأمة يرفع رده على خطبة العرش الأحد

محليات
نشر: 2021-11-28 07:12 آخر تحديث: 2021-11-28 07:57
مجلس النواب
مجلس النواب

يرفع مجلسا الأعيان والنواب إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، رديهما على الخطاب الذي افتتح به جلالة الملك الدورة العادية الأولى لمجلس الأمة التاسع عشر.

مجلس الأعيان، أقر الثلاثاء الماضي برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، صيغة الرد على خطبة العرش تمهيدا لرفعها إلى جلالة الملك.


اقرأ أيضاً : مراسل "رؤيا": جلسة مغلقة في مجلس النواب لإعداد الرد على خطاب العرش


وقال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي، إن خطبة العرش التي افتتح بها جلالة الملك أعمال الدورة العادية الأولى لمجلس النواب شكلت مسارا واضحا لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة، وحملت عنوان ثبات الدولة وقوتها ومواصلتها لمسيرتها الإصلاحية وهي تدخل مئويتها الثانية.

حديث الدغمي جاء لدى ترأسه اجتماعاً للجنة الرد على خطبة العرش، وخلالها اختار أعضاء اللجنة بالتزكية النائب أيمن المجالي رئيساً والنائب جعفر الربابعة مقرراً.

واختارت اللجنة من بين أعضائها لجنة مصغرة يناط بها مهمة صياغة الرد وتضم في عضويتها النواب: أيمن المجالي، جعفر الربابعة، يسار الخصاونة، توفيق المراعيه، عطا ابداح، اسلام الطباشات، محمد الشطناوي، فايز بصبوص، أحمد السراحنة، زهير السعيدين، عبد السلام ذيابات، فراس القضاة.


اقرأ أيضاً : النواب يعقدون أولى جلساتهم التشريعية برئاسة الدغمي - فيديو


وكان المكتب الدائم لمجلس النواب قد اعتذر عن تفويض المجلس بتشكيل لجنة الرد على خطبة العرش؛ على إثر احتجاجات نواب على تشكيلها، والالتزام بالمادة 6 من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على انتخاب اللجنة.

أخبار ذات صلة

newsletter