مراسل "رؤيا": جلسة مغلقة في مجلس النواب لإعداد الرد على خطاب العرش

محليات
نشر: 2021-11-25 12:01 آخر تحديث: 2021-11-25 12:18
جانب من جلسة النواب بالأمس
جانب من جلسة النواب بالأمس

يعقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسة يقر فيها صيغة الرد على خطاب العرش تمهيدا لعرضها أمام جلالة الملك يوم الأحد المقبل في الديوان الملكي الهاشمي.

وبحسب مراسل "رؤيا" اختار المكتب الدائم لمجلس النواب خلال اجتماعه الأول بالدورة العادية الأولى، الثلاثاء الماضي، برئاسة رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي، أعضاء لجنة الرد على خطاب العرش السامي.


اقرأ أيضا : مجلس النواب ينتخب لجنته الخارجية ويختار الإدارية - فيديو


جاء ذلك بعد أن فوض مجلس النواب الاثنين مكتبه الدائم لاختيار أعضاء لجنة صياغة الرد على خطاب العرش تمهيدا لإقراره من المجلس ورفعه إلى جلالة الملك خلال 14 يوما من تاريخ إلقاء خطاب العرش.


اقرأ أيضا : نواب يطالبون بعقد جلسة مستعجلة لمناقشة "اتفاق النوايا"


جاء ذلك بعد أن قال رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي إن خطبة العرش التي افتتح بها جلالة الملك أعمال الدورة العادية الأولى لمجلس النواب شكلت مسارا واضحا لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة، وقد حملت عنوان ثبات الدولة وقوتها ومواصلتها لمسيرتها الإصلاحية وهي تدخل مئويتها الثانية.

حديث الدغمي جاء لدى ترؤسه اجتماعا للجنة الرد على خطبة العرش، وخلالها اختار أعضاء اللجنة بالتزكية النائب أيمن المجالي رئيسا والنائب جعفر الربابعة مقررا.

وقال الدغمي إن المجلس بانتظار صياغة اللجنة للرد، وعرضه على المجلس في جلسة تعقد اليوم الخميس، ليصار إلى إقرار الرد ورفعه لمقام جلالة الملك.

واختارت اللجنة من بين أعضائها لجنة مصغرة يناط بها مهمة صياغة الرد وتضم في عضويتها النواب: أيمن المجالي، جعفر الربابعة، يسار الخصاونة، توفيق المراعيه، عطا ابداح، اسلام الطباشات، محمد الشطناوي، فايز بصبوص، أحمد السراحنة، زهير السعيدين، عبد السلام ذيابات، فراس القضاة.

أخبار ذات صلة

newsletter