التربية لرؤيا: ارتفاع ملحوظ في إصابات كورونا بين طلبة المدارس والتعليم الوجاهي مستمر

محليات
نشر: 2021-11-27 21:33 آخر تحديث: 2021-11-28 18:54
معلمات وطالبة - ارشيفية
معلمات وطالبة - ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ومدير التعليم العام الدكتور أحمد المساعفة، أن التعليم الوجاهي مستمر في الأردن بالرغم من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا.

وقال المساعفة خلال حديثه لبرنامج نبض البلد، اليوم السبت، أن التعليم الوجاهي في الأردن مستمر والامتحانات النهائية وجاهيا.


اقرأ أيضاً : التربية تنفي التوجه للتعلم عن بعد في الأردن الأسبوع المقبل


وأشار إلى أن هناك ارتفاعا ملحوظا في إصابات كورونا بين طلبة المدارس، مؤكدا أن الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة ويدعو إلى المزيد الالتزام.

وبين المساعفة أن نسبة الإصابات النشطة بين طلبة المدارس والكوادر التعليمية والتدريسية بلغت ما نسبته 8 بالأف، فيما بلغت بين طلبة المدارس 7 بالألف

وأضاف أن نسبة الشعب التي تم تحول فيها إلى التعليم عن بعد في مدارس الأردن بلغت نسبته 3 بالألف، مشيرا إلى أنه تم تحويل 3 مدارس الأسبوع الماضي إلى التعلم عن بعد.

وشدد المساعفة أن التعليم عن بعد هو خيار الضرورة، والتعليم الوجاهي لا غنى عنه لأنه الأساس في التعليم.

من جهته قال عضو لجنة الصحة في المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور إبراهيم البدور، إن التجمعات تعتبر أهم الأماكن لفيروس كورونا، وأن ارتداء الكمامة تقلل نسبة الإصابة بالفيروس.

وأضاف أن التجمعات خلال اليومين الماضيين خلال الجمعة السوداء وما سبقها ستزيد من عدد الإصابات بفيروس كورونا، وأن الشخص غير الحاصل على المطعوم سوف يصاب أينما كان.

وأشار إلى أن يجب أن يكون هناك تفريق بين متلقي المطعوم المضاد لفيروس كورونا وغير المطعمين، في حال اتخاذ أي إجراء حكومي قادمة.

واقترح البدور أن يكون هناك أوقات محددة يسمح خلالها للشخص الحاصل على مطعوم كورونا بالحركة وعدم السماح لغير متلقي اللقاح بالحركة في هذه الفترة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter