التربية تنفي التوجه للتعلم عن بعد في الأردن الأسبوع المقبل

محليات
نشر: 2021-11-27 14:09 آخر تحديث: 2021-11-27 21:21
التربية تكشف حقيقة التحول إلى "التعليم عن بعد" في الأردن
التربية تكشف حقيقة التحول إلى "التعليم عن بعد" في الأردن

أكد الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم ومدير التعليم العام أن ما يتم تداوله حول نية الوزارة التوجه للتعليم عن بعد الأسبوع المقبل غير صحيح، وسيكون التعليم وجاهيا.

كما أكد المساعفة أن التعليم الوجاهي مستمر والامتحانات النهائية وجاهية، مشددا على أن أي رسالة يتم تداولها بغير ذلك فهي باطلة ولا أساس لها من الصحة.


اقرأ أيضاً : التربية لـ"رؤيا": ارتفاع عدد المدارس التي تحولت بالكامل للتعلم عن بعد


وكان المساعفة قد قال الخميس الماضي إن هناك مدارس تحولت بالكامل للتعلم عن بعد.

وأضاف المساعفة في تصريح لـ"رؤيا"، أن 7 مدارس تحولت بالكامل للتعلم عن بعد، عند وصول عدد الإصابات بكورونا فيها إلى نسبة 10٪ من العدد الإجمالي للطلبة والكوادر، مبينا أن الوزارة مستمرة في برنامجها ولا تغيير عليه.

وأكد أنه لا تغيير على موعد الامتحانات للطلبة، إذ ستبدأ في 8 كانون الأول وتنتهي في 28 منه.

وتابع أن نسبة الإصابات النشطة بين الكوادر الإدارية والتدريسية والطلبة بلغت 6 بالألف، ونسبة الشعب الصفية التي تم تحويلها عن بعد بلغت قرابة 2 بالألف، علما أن عدد الشعب الصفية في مدارس المملكة 82 ألف شعبة وتم تحويل 200 غرفة صفية للتعلم عن بعد.

وكان المساعفة قد قال لـ"رؤيا" قبل 3 أيام، أنه تم تحويل 4 مدارس خلال الأسبوع الجاري منها 3 حكومية وواحدة خاصة، لمدة 5 أيام بسبب ارتفاع النسبة عن 10 في المئة.

ولفت المساعفة إلى أن الوضع الوبائي في مدارس المملكة مقبول، مؤكدا أنه يجب الالتزام بالاشتراطات الصحية المعمول فيها.

وبين أن الوزارة مستمرة في التعليم الوجاهي.

وكانت الوزارة قد دعت أولياء أمور الطلبة إلى حث أبنائهم على تلقي لقاح كورونا، في حين صرحت لجنة الأوبئة على لسان الدكتور بسام حجاوي أن ما معدله 1000 إصابة بكورونا تسجل يوميا بين طلبة المدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter