الصفدي يلتقي محمود عباس في رام الله السبت

محليات
نشر: 2021-11-27 08:42 آخر تحديث: 2021-11-27 08:42
الرئيس الفلسطيني عباس والصفدي
الرئيس الفلسطيني عباس والصفدي

يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، في رام الله السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ومن المقرر أن يجري الصفدي والرئيس الفلسطيني، مباحثات بشأن قضايا تهم البلدين والعلاقات الثنائية، إضافة إلى مستجدات إقليمية.


اقرأ أيضاً : الصفدي يبحث مع مسؤولين عرب وأجانب القضية الفلسطينية


وأكد الأردن مرارا على العمل لإيجاد أفق سياسي حقيقي لحل الصراع وتحقيق السلام الدائم والعادل على أساس حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران/يونيو 1967، سبيلا وحيدا من أجل تحقيق السلام العادل والشامل الذي "اتفقنا جميعا في المنطقة على أنه خيار استراتيجي، ويضمن التقدم بشكل فاعل نحو السلام الذي يلبي الحقوق المشروعة لجميع الأطراف للعيش بأمن وسلام في المنطقة".


اقرأ أيضاً : الخارجية: الأردن بذل جهودا دولية حثيثة لسد فجوة "عجز الأونروا"

جاء ذلك في الوقت الذي انطلقت فيه أمس الجمعة مسيرات في كل من العاصمة عمان ومحافظتي إربد والزرقاء، للتعبير عن الرفض الشعبي لـ"إعلان النوايا".

وفي عمان دعت إلى المسيرة الحركة الشعبية للتغيير "تغيير"، حيث انطلقت المسيرة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، بعنوان "رفضا لاتفقاية العار.. الماء مقابل الكهرباء".  

وعبر صفحة الحركة على فيسبوك، دعت المواطنين إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أبرز عناوينها "لا لاستمرار اللعب بالدستور، ولا لاتفاقيات الذل والعار، لا لتنفيذ صفقة القرن".

ونفذ مواطنون في محافظة الطفيلة وقفة احتجاجية رافضة لإعلان النوايا، مع الاحتلال الإسرائيلي، أمام مسجد الطفيلة الكبير.


أخبار ذات صلة

newsletter