مهاجر فلسطيني نجا من الغرق في فرنسا.. واحتجز في بريطانيا

فلسطين
نشر: 2021-11-26 12:50 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
مركب يحمل مهاجرين - ارشيفية
مركب يحمل مهاجرين - ارشيفية

قالت السفارة الفلسطينية لدى فرنسا إن المواطن الفلسطيني الذي فقد في حادثة غرق مركب قبالة شواطئ مدينة كالية شمال فرنسا، نجح في الوصول إلى بريطانيا وهو على قيد الحياة. 

وبحسب السفارة، فقد وصلتها معلومات من عائلة الشاب الفلسطيني أنه موجود في أحد مراكز الاحتجاز في بريطانيا.


اقرأ أيضاً : فرنسا تفرض حظر تجول جديد


وتابعت السفارة أنه بناء على توجيهات وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية رياض المالكي، حادثة غرق مركب قبالة شواطئ مدينة كالية شمال فرنسا منذ اللحظة الأولى لوقوعها.

وقامت سفيرة دولة فلسطين هالة أبو حصيرة بالتواصل المكثف والمستمر مع الجهات الفرنسية المختصة، وزارة الخارجية والداخلية الفرنسية ومحافظة مدينة كالية للتحقق من وجود مواطنين فلسطينيين على متن القارب، خاصة في ظل ورود معلومات للسفارة بوجود احد المواطنين الفلسطينيين الذي فقدت عائلته الاتصال به. 


اقرأ أيضاً : إجلاء 430 مهاجرا عراقيا من بيلاروسيا عقب أزمة دبلوماسية


وتواصل السفارة اتصالاتها مع السلطات الفرنسية المختصة لمتابعة هذه القضية، للتحقق من وجود اية مواطنين فلسطينيين، سواء على متن القارب أو في مراكز الاحتجاز.

وأهابت الوزارة وسفارة دولة فلسطين لدى فرنسا بالجميع التريث والامتناع عن تداول اية معلومات أو أخبار غير صادرة عن الجهات الرسمية، وتؤكد ان خلية الازمة التي شكلتها السفارة على اهبة الاستعداد لمتابعة أية قضية تخص أي مواطن فلسطيني مفقود. نتمنى السلامة لأبناء شعبنا اينما كانوا.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter