الفيصلي والسلط يتنافسان على اقتناص لقب كأس الأردن

رياضة
نشر: 2021-11-25 12:27 آخر تحديث: 2021-11-25 12:27
شعار بطولة كأس الأردن
شعار بطولة كأس الأردن

يلتقي فريقا الفيصلي والسلط في نهائي بطولة كأس الأردن 2021 عند السادسة من مساء اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي.

وبحسب تعليمات البطولة، وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيلعب الفريقان شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، وفي حال استمرار التعادل سيتحتكم الفريقان إلى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة.


اقرأ أيضاً : رئيس نادي السلط يؤكد صعوبة المرحلة المقبلة


ويطمح الفيصلي إلى المحافظة على لقبه وتحقيق كأس الأردن للمرة الـ21 في تاريخه، إذ توّج بلقب النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في 2019، فيما لم تقم البطولة العام الماضي بسبب القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

وكان الفيصلي قد افتتح مشواره بالبطولة بالفوز على اتحاد الرمثا في الدور 32 من البطولة بنتيجة 6-1، وعلى الرمثا 1-0 في دور الـ 16، وفاز على سحاب بربع النهائي 6-5 بالركلات الترجيحية بعد التعادل في المباراة بدون أهداف، قبل أن يتغلب على الوحدات بنصف النهائي 3-1.


اقرأ أيضاً : %75 من المدرجات لجماهير الفيصلي في نهائي كأس الأردن


وعلى الجهة المقابلة يسعى فريق السلط إلى تحقيق لقب كأس الأردن للمرة الأولى في تاريخه بعد أن وصل إلى المشهد الختامي، فوزه على الحصن 2-0، في دور الـ32، وعلى الصريح 2-1 في دور الـ16، وعلى معان 1-0 في ربع النهائي، قبل أن يتغلب على الحسين 2-0 في نصف النهائي.

وخصص اتحاد كرة القدم 75% من مدرجات ستاد عمّان الدولي لجماهير الفيصلي، فيما خصص 25% لجماهير السلط.

وأصدر اتحاد كرة القدم، التعليمات الإدارية والفنية للمباراة، وفق بيان نشره على موقعه الرسمي، وتتضمن "فتح أبواب المنصة الرئيسة عند من الساعة الرابعة والنصف مساء، وسيكون الدخول للمنصة الرسمية بموجب "الباجات" المصروفة من الاتحاد وبطاقات الدعوة الخاصة، مع تأكيد عدم السماح بدخول الأطفال، ويكون دخول حملة "الباجات" والبطاقات الخاصة للمباراة من المدخل الرئيسي للمدينة رقم 1 بمركباتهم".

وسيكون دخول جمهور نادي السلط من البوابة رقم 9، ويكون دخول جمهور النادي الفيصلي من المدخل رقم 3، وفق التعليمات.

وبناء على التعليمات الحكومية، ستكون نسبة إشغال مدرجات الملعب 50% من السعة الإجمالية، وستوزع هذه النسبة 75% لجمهور النادي الفيصلي، و25% لجمهور نادي السلط على ما ذكر الاتحاد.

وستخصص البوابة رقم 13 على يمين المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة بنادي السلط إضافة إلى الصحفيين، وتخصص البوابة رقم 3 على يسار المنصة لحملة بطاقات الدرجة الخاصة في النادي الفيصلي.

وستخصص أيضا البوابات رقم 4 و5 على الدرجة الأولى يسار لجماهير النادي الفيصلي، والبوابات رقم 7 و8 و9 لجماهير النادي الفيصلي على الدرجة الثانية، وتخصص البوابات 11 و12 على الدرجة الأولى يمين لجماهير نادي السلط.

وستُفتح أبواب الملعب للجماهير عند من الساعة الثانية عصرا.

أخبار ذات صلة

newsletter