Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
القواسمي لـ"رؤيا": حركة شرائية "مقبولة" في أول أيام الجمعة البيضاء بالأردن | رؤيا الإخباري

القواسمي لـ"رؤيا": حركة شرائية "مقبولة" في أول أيام الجمعة البيضاء بالأردن

اقتصاد
نشر: 2021-11-25 07:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
تحرير: حمزة أبو رمان
أسواق الأردن
أسواق الأردن

قال ممثل قطاع الألبسة والأحذية في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، اليوم الخميس، إن الإقبال على أول أيام الجمعة البيضاء في الأردن الذي كان بالأمس "مقبول".

وأكد القواسمي لـ"رؤيا"، أن ساعات ما بعد عصر الأربعاء، شهدت بعض الإقبال في المتاجر التجارية الكبيرة و"المولات"، في مناطق عمان الغربية على وجه التحديد.


اقرأ أيضاً : القواسمي لـ"رؤيا": الحكومة لم تمانع في إقامة "الجمعة البيضاء"


وأضاف أن التجار يأملون تحسن الحركة الشرائية في الأيام الثلاثة الباقية، خاصة أن التنزيلات والعروض في الجمعة البيضاء كانت حقيقية.

وبين القواسمي أن "هناك ثلاث فئات من التجار يمكن أن نقسمها خلال عروض الجمعة البيضاء، وهم من يظنون أن هناك عدم جدوى من عروض الجمعة البيضاء كمردود لهم كونهم ينتظرون موسم الشتاء لتحقيق أرباح ولا يستطيعون تخفيض الأسعار واللحاق بركب باقي التجار".


اقرأ أيضاً : بدء تخفيضات "الجمعة البيضاء" في الأردن الأربعاء


وأضاف أن الفئة الثانية وهم المحال المرتبطة بالماركات العالمية وتكون التنزيلات لديهم مقررة من الشركة الأم، وأما الفئة الثالثة فهم المراكز التجارية الكبرى التي لديهم بضائع بكميات كبيرة وتستطيع تحمل العروض والتنزيلات.

ورأى أن تأخر موسم الشتاء هذا العام والركود في السوق سيحفز التجار على عمل التنزيلات لجذب الزبائن.

وقال القواسمي إن "على التجار أن يكونوا مع هذا الطرح لكيلا يذهب المستهلك للطرود البريدية والشراء عبر المواقع الإلكترونية وهي المنافس الحقيقي لهم".

يذكر أن "الجمعة السوداء" كما تسمى خارج الدول العربية هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، وعادة ما يكون نهاية تشرين الثاني/نوفمبر من كل عام، ويعد بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد، إذ تقدم أغلب المتاجر عروضا وتخفيضات كبيرة، لا سيما أن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون فتح أبوابها لشراء ما يحتاجون.

أخبار ذات صلة

newsletter