الأردن وتركيا يبحثان سبل تطوير التعاون الثنائي وتعزيزه

محليات
نشر: 2021-11-24 16:24 آخر تحديث: 2021-11-24 16:25
وزير الداخلية مازن الفراية (يسار) ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو (يمين)
وزير الداخلية مازن الفراية (يسار) ووزير الداخلية التركي سليمان صويلو (يمين)

التقى وزير الداخلية مازن الفراية، في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الأربعاء، نظيره التركي سليمان صويلو، على هامش اجتماعات منظمة الإنتربول التي يشارك بها الأردن، والمنعقدة حاليا هناك.

وتناول اللقاء سبل تطوير وتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة، إضافة الى موضوع اللاجئين والمسؤوليات الملقاة على عاتق البلدين جراء استضافتهما لإعداد كبيرة منهم.

وأكد الفراية متانة وعمق العلاقات الأردنية التركية التي أرسى دعائمها القيادتان الحكيمتان للبلدين في شتى المجالات، مشددا على ضرورة المضي قدما في البناء عليها ودعمها وتعزيزها، خاصة في المجالات الأمنية والاقتصادية وبما يحقق مصالحهما المشتركة.


اقرأ أيضاً : 11 سببا جعلت الأردن الأول عربيا والثامن آسيويا بمكافحة الفساد


وأشار إلى أن الأردن تعرض عبر تاريخه إلى موجات لجوء عدة، شكلت ضغطا كبيرا على موارده وامكاناته المحدودة، موضحا أن أزمة اللجوء السوري فرضت عبئا كبيرا على مختلف القطاعات الحيوية والخدمية والأمنية في المملكة، ما يستدعي تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه الأردن حتى يتمكن من أداء رسالته الإنسانية تجاه اللاجئين نيابة عن العالم أجمع.


اقرأ أيضاً : الملك يجري مباحثات مع ولي عهد أبو ظبي


وأكد صويلو، من جانبه، حرص بلاده على تمتين التعاون الثنائي بين البلدين وفتح مجالات أوسع لتعزيز العلاقات القائمة بينهما وخاصة في المجالات الأمنية والاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على إدامة التواصل والتنسيق حيال جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة الى الاستمرار في بذل الجهود اللازمة للتصدي للإرهاب والجريمة بشتى أنواعها.

أخبار ذات صلة

newsletter