Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
انخفاض طفيف في أسعار الذهب محليا الاثنين | رؤيا الإخباري

انخفاض طفيف في أسعار الذهب محليا الاثنين

اقتصاد
نشر: 2021-11-22 12:18 آخر تحديث: 2021-11-22 13:45
أساور ذهب
أساور ذهب

سجلت أسعار الذهب انخفاضا طفيفا، اليوم الاثنين، بقيمة 10 قروش، وذلك وفقا للتسعيرة اليومية الصادرة عن النقابة العامة لأصحاب محال تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.


اقرأ أيضاً : الأردن يسمح باستيراد بطاريات الهايبرد والكهرباء بشروط


وبحسب التسعيرة، انخفض سعر بيع غرام الذهب من عيار 21 قيراط الأكثر طلبا في الأسواق إلى 37.5 دينارا، والبيع بقيمة 35.9 دينارا.

وشهد عيار 24 قيراط استقرارا على صعيد البيع ليحافظ على سعره عند 44.6 دينارا، فيما انخفض سعر الشراء إلى 41.4 دينارا.

كذبك استقر سعر بيع عيار 18 قيراط عند 33.6 دينارا، في حين انخفض سعر الشراء إلى 30.6 دينارا.

عالميا، انخفض الذهب في تعاملات صباح يوم الاثنين في آسيا، لكنه استقر بعد أن سجل أدنى مستوى له في ما يقرب من أسبوعين. ومع ذلك، ساعدت المخاوف بشأن الأرقام المرتفعة لحالات كورونا في أوروبا في الحد من بعض الخسائر في الذهب.

وبينما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.26 في المئة لتصل إلى 1،846.80 دولارا بحلول الساعة 11:17 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (4:17 صباحًا بتوقيت جرينتش). وارتفع الدولار، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الاثنين لكنه تراجع عن مستواه القياسي الذي سجله يوم الجمعة.


اقرأ أيضاً : هيئة الأوراق المالية لـ"رؤيا": لا يجوز لشركات الوساطة التصرف في أموال المستثمرين


ويواصل صانعو السياسة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي النقاش علنا حول ما إذا كان عليهم تسريع وتيرة التشديد وخفض المشتريات. كما ألمح نائب رئيس مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي، ريتشارد كلاريدا، والمحافظ كريستوفر والر، ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس، جيمس بولارد، إلى أن تسريع العملية قد يكون على جدول الأعمال في الاجتماع القادم للبنك المركزي في كانون الأول/ديسمبر.

في حين لم يختر الرئيس الأمريكي جو بايدن بعد ما إذا كان الحالي جيروم باول أو حاكم بنك الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد سيرأس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بمجرد انتهاء ولاية باول في شباط/فبراير 2022.

أخبار ذات صلة

newsletter