الصحة: دخول الموجة الثالثة من كورونا يتطلب الالتزام وتلقي المطعوم

محليات
نشر: 2021-11-21 15:06 آخر تحديث: 2021-11-21 15:43
فيروس كورونا - ارشيفية
فيروس كورونا - ارشيفية

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الاوبئة الدكتور عادل البلبيسي، إن الأردن دخل في موجة ثالثة، وذلك بسبب ارتفاع الاصابات التي وصلت نحو 20 ألف اصابة اسبوعيا بارتفاع 5 آلاف اصابة عن الاسبوع الاخير.

وأشار البلبيسي أيضا الى ارتفاع نسبة الفحوصات الايجابية إلى 8 بالمئة، داعيا إلى الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد والاقبال على تلقي المطعوم.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. ما هي أسباب ارتفاع إصابات كورونا في الأردن والعالم؟


وأكد الدكتور البلبيسي في تصريحات صحفية اليوم الأحد، ان القدرة الاستيعابية للمستشفيات المخصصة لعلاج مرضى فيروس كورونا مريحة، لافتا إلى أن نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة وأسرة العزل وأسرة التنفس الصناعي لم تتجاوز 30 بالمئة، إذ يوجد في مستشفيات وزارة الصحة 3500 سرير عزل، و1200 سرير عناية حثيثة، و1000 جهاز تنفس صناعي.

ولفت إلى ان المطاعيم المضادة لفيروس كورونا متوفرة بكميات كافية وكبيرة، وان الوزارة قادرة على إعطاء 100 الف جرعة يوميا، داعيا المواطنين والمقيمين في المملكة إلى التوجه لتلقي المطاعيم في المراكز المخصصة، مع امكانية اختيار نوع المطعوم، ودون موعد مسبق.

وشدد البلبيسي على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعي وعدم اقامة التجمعات الكبيرة، والاقبال على تلقي المطاعيم في الجرعة الأولى والثانية والثالثة لجميع الفئات المستهدفة، وذلك للمحافظة على ما تم تحقيقه من فتح القطاعات، واستمرار التعليم الوجاهي، موضحا ان الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد من خلال التعاون المشترك بين وزارة الصحة وجميع المؤسسات مع المواطنين يحول دون الاغلاقات وتطبيق اي قرارات جديدة.

وحول البرنامج الوطني للمطاعيم ضد فيروس كورونا، أشار البلبيسي إلى أن عدد متلقي الجرعة الأولى وصل الى نحو 4.07 مليون، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3.66 مليون، في حين يبلغ عدد الفئات المستهدفة فوق سن 18 سنة 6.4 مليون شخص، مؤكدا أن الوصول إلى بر الأمان يتطلب إعطاء اكثر من 75 بالمئة من الفئة المستهدفة جرعتي المطعوم.

أخبار ذات صلة

newsletter