بالفيديو.. ما هي أسباب ارتفاع إصابات كورونا في الأردن والعالم؟

الأردن
نشر: 2021-11-21 08:04 آخر تحديث: 2021-11-21 09:53
كوادر صحية
كوادر صحية

قال رئيس قسم الأبحاث التنفسية في مركز "Blessing health care"، اليوم الأحد، إنه يوجد ارتفاع حاد في أعداد الإصابات في أمريكا وأوروبا وبعض الدول مثل الأردن، بلغت نسبته خلال الأسبوع الماضي ما يقارب 20% حتى الآن.


اقرأ أيضاً : الهياجنة: تطعيم طلبة الجامعات والمدارس ضرورة "ملحة"


وعزا الفرح في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، سبب ارتفاع الإصابات إلى تفاوت نسبة التطعيم بين الدول، بالإضافة إلى نسبة التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة، وجود المتحورات التي كانت أكثر انتشارا وقوة عن غيرها.

وحول نجاعة اللقاح الصيني أوضح، أن مزيج الجرعات يكون أكثر فعالية ممن يتلقى نفس النوع من اللقاح،  حيث أن طريقة عمل المطاعيم مختلفة وبالتالي درجة تأثيرها ستكون أكبر. 

وسجل الأردن خلال الأسبوع الحالي ما مجموعه 20980 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى 134 حالة وفاة، حيث يعتبر هذا الأسبوع الأعلى وبائيا منذ 5 أشهر.

 


اقرأ أيضاً : وزارة الصحة تعلن عن مراكز التطعيم ليوم الأحد "أسماء"


وكان الأردن قد سجل خلال الأسبوع الوبائي الذي جاء في منتصف شهر حزيران الماضي ما مجموعه 3146 إصابة كورونا، بينما كانت الوفيات 31 وفاة.

وتشير البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة منذ بداية الجائحة، إلى أن إجمالي عدد الوفيات في الأردن وصل 11331 والإصابات إلى 909415.

 

أخبار ذات صلة

newsletter