جدول مباريات النشامى في بطولة كأس العرب

رياضة
نشر: 2021-11-19 15:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
تعبيرية
تعبيرية

أيام معدودة تفصل الجماهير العربية عن انطلاق بطولة كأس العرب في قطر في الأيام الممتدة بين 30 من الشهر الحالي و18 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ضمن إطار الاستعدادات لكأس العالم 2022.

نظام بطولة كأس العرب 2021

يشارك في البطولة 16 منتخبا، مقسمين على أربع مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة:

المجموعة الأولى: قطر، العراق، عمان، البحرين.

المجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا. 

المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين.

المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان.

وتأهل مباشرة للمشاركة في البطولة 9 منتخبات بحسب التصنيف الدولي، وهي تونس والجزائر ومصر والمغرب والسعودية والعراق وسوريا والإمارات إلى جانب قطر البلد المضيف.


اقرأ أيضاً : منتخب النشامى يطمح إلى الذهاب بعيدا في بطولة كأس العرب


فيما خاض 14 فريقا التصفيات، تأهل منها 7 منتخبات وهي لبنان والأردن والسودان وعمان وفلسطين وموريتانيا والبحرين.

من جهة أخرى، قالت وكالة الأنباء القطرية في تقرير نشرته الخميس الماضي إن منتخب "النشامى" يحمل طموحا كبيرا للفوز بالبطولة بقيادة المدير الفني الجديد، عدنان حمد، والذهاب بعيدا في البطولة التي يشارك فيها مع 16 منتخبا عربيا.

وأضاف التقرير حول مشاركة المنتخب الوطني الأردني بالنسخة العاشرة من بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها قطر للمرة الثانية في تاريخها، في الأيام من 30 الجاري حتى 18 الشهر المقبل تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن النشامى يخوضون حاليا معسكرا تدريبيا أوروبيا لملاقاة منتخبي بيلاروسيا وكوسوفو ضمن التحضيرات لخوض منافسات كأس العرب.

وأوضح التقرير أن قرعة البطولة أوقعت منتخب النشامى في المجموعة الثالثة مع منتخبات المغرب والسعودية وفلسطين، يبدأها بمواجهة السعودية مطلع الشهر المقبل، ثم مع المغرب في 4 من الشهر نفسه، ويلاقي منتخب فلسطين في 7 كانون الأول.

وتأهل المنتخب الوطني إلى كأس العرب بعدما اعتبره الاتحاد الدولي فائزا على جنوب السودان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، لتعذر خوض الأخير اللقاء بسبب إصابة 19 من أعضاء الوفد بفيروس كورونا.

وأشار التقرير إلى أن الدورة الخامسة من البطولة استضافتها عمان عام 1988، وشاركت فيها 10 منتخبات عربية.


اقرأ أيضاً : عدنان حمد: مؤشر الأداء والنتائج يسير بطريقة مميزة


وأشاد التقرير بالمستوى الفني الذي حققه المنتخب تحت قيادة المدرب المصري محمود الجوهري عندما تأهل لأول مرة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في الصين عام 2004، ونجح في الوصول إلى الدور ربع النهائي من البطولة، لكنه لم يتأهل للدور قبل النهائي بعد خسارته أمام اليابان بركلات الترجيح.

ويعد المدرب الحالي عدنان حمد، أحد أفضل المدربين آسيويا، ومعروف بنجاحاته الكبيرة مع منتخب بلاده العراق مدربا، وغيرها من الفرق والأندية.

وأوضح التقرير أن الاتحاد الأردني لكرة القدم نظم دورة دولية ودية ثلاثية بمشاركة أوزبكستان وماليزيا الشهر الماضي، استعدادا للمشاركة في بطولة كأس العرب، تفوق فيها على أوزبكستان 3-صفر، وماليزيا 4 - صفر، وفي أيلول الماضي فاز على البحرين بالمنامة 2-1.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن المدير الفني حمد، تأكيده أهمية البطولة التي تأتي قبيل استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، موضحا أن جهازه الفني يعي صعوبة المهمة في ظل وجود منتخبات عربية قوية.

وبين حمد أن البطولة تعد محطة إعداد جيدة قبيل خوض غمار تصفيات كأس آسيا 2023 في الصيف المقبل بنظام التجمع، على ضوء قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء النظام السابق للتصفيات الذي كان يتضمن إقامة المباريات بنظام الذهاب والإياب، في ظل التحديات الصعبة خلال السفر والتنقل للمنتخبات، ووسط القيود التي فرضتها جائحة كورونا.

أخبار ذات صلة

newsletter