Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
رئيس الوزراء يؤكد الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين الأردن والولايات المتحدة | رؤيا الإخباري

رئيس الوزراء يؤكد الحرص على تعزيز التعاون المشترك بين الأردن والولايات المتحدة

الأردن
نشر: 2021-11-18 17:13 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
رئيس الوزراء بشر الخصاونة وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد
رئيس الوزراء بشر الخصاونة وسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا غرينفيلد

استقبل رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، التي تقوم بجولة في المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء، في اللقاء الذي حضره وزير الشؤون السياسية والبرلمانية وزير الخارجية بالوكالة المهندس موسى المعايطة والسفير الأمريكي لدى الأردن هنري ووستر، العلاقات الاستراتيجية التي تربط الأردن والولايات المتحدة، والحرص على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

وأعرب رئيس الوزراء عن الشكر والتقدير للدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن، الذي يسهم في دعم جهود المملكة التنموية.


اقرأ أيضاً : الروسان لـ"رؤيا": الخصاونة يسقط حقه الشخصي عن الناشط الزعبي


وتركز الحديث حول تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وجهود تحقيق الأمن والاستقرار، إذ أكد رئيس الوزراء بهذا الصدد، أهمية إيجاد حل عادل ودائم وشامل للقضية الفلسطينية وفي إطار حل الدولتين الذي يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وشدد على ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، وذلك من منطلق الوصاية الهاشميّة التاريخيّة على المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة فيها.

واستعرض الخصاونة التحديات والأعباء التي يتحملها الأردن نتيجة لاستضافته أكثر من 1.3 مليون لاجئ سوري يعيش نحو 90 في المئة منهم في المدن والقرى الأردنية، وما يشكله ذلك من ضغط على قطاعات التعليم والصحة والمياه وفرص العمل.

وأكدت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، من جهتها، تقدير بلادها للدور المهم الذي يؤديه الأردن في أمن واستقرار المنطقة، مثلما قدرت استضافة الأردن للاجئين السوريين وتقديم الخدمات الأساسية لهم.


اقرأ أيضاً : رئيس الوزراء يتسلم تقرير مركز التوثيق الملكي


وأشارت إلى أهمية دعم جهود الأردن في المحافظة على دعم مستدام من الدول والجهات الدولية المانحة لتحمل كلف وأعباء استضافة اللاجئين السوريين.

وأكد رئيس الوزراء وسفيرة الولايات المتحدة إدامة التعاون بين البلدين تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter