التربية لـ"أخبار السابعة": الفصل الثاني وجاهيا في المدارس ولا صحة للإشاعات - فيديو

محليات
نشر: 2021-11-18 07:57 آخر تحديث: 2021-11-18 17:36
طالبات في أحد الصفوف المدرسية
طالبات في أحد الصفوف المدرسية

أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، أن التعليم الوجاهي مستمر في المدارس، وأن الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول ستعقد وجاهيا كما هو مقرر.

وقال المساعفة في حديثه لـ"أخبار السابعة"، التي تعرض على شاشة رؤيا من السبت إلى الخميس عند السابعة صباحا بتوقيت الأردن، اليوم الخميس، إن هناك ارتفاعا في أعداد الإصابات، ويشكل الطلبة نسبة ليست بالقليلة في المجتمع.


اقرأ أيضاً : "التربية" توضح شكل امتحانات تكميلية التوجيهي 2021


وبين المساعفة أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين الطلبة والكوادر التعليمية والتدريسية 5 بالاف، وهذا يشير إلى أن الوضع الوبائي تحت السيطرة.

وشدد على أن التعليم سيكون في الفصل الدراسي الثاني وجاهيا في المدارس، وأن ما يتم الحديث عنه بتحول التعليم عن بعد إشاعة، مؤكدا أن التعليم الوجاهي هو الأساس، وأن التعلم عن بعد كان خيار الضرورة.

وأشار المساعفة إلى أن الشعب الصفية التي تم التحول فيها إلى التعليم عن بعد بلغت نسبتها 2 بالاف، لافتا إلى أنه لم يتم تحويل أي مدرسة للتعلم عن بعد لغاية مساء الأربعاء.

وتابع: "الوضع الوبائي في المدارس مطمئن وتحت السيطرة، ويدعو للحذر في تطبيق الاشتراطات الصحية بصورة أكبر".

ونوه المساعفة إلى أن البروتوكول الصحي يحكم إجراءات التعامل مع الوضع الوبائي في المدارس، مشيرا إلى أنه إذا وصلت نسبة الإصابات بفيروس كورونا في الغرفة الصفية او المدرسة إلى 10% يتم التحول إلى التعلم عن بعد هذه الشعبة أو المدرسة.

أخبار ذات صلة

newsletter