"التربية" توضح شكل امتحانات تكميلية التوجيهي 2021

الأردن
نشر: 2021-11-17 13:26 آخر تحديث: 2021-11-17 16:46
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

بلغ عدد الطلبة الذين سجلوا لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان التكميلي 2021، نحو 95 ألف طالب وطالبة.


اقرأ أيضاً : "التربية" تكشف لـ"رؤيا" شكل الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول


وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة، اليوم الأربعاء، إن 18 ألف طالب سجلوا لغايات رفع المعدل، فيما البقية لاستكمال متطلبات النجاح، مؤكدا أن شكل الامتحان للدورة التكميلية سيكون على نمط الامتحان للدورة الصيفية، باعتبار الدورة التكميلية امتدادا للامتحان في دورته السابقة.

وبين أن نسبة الأسئلة المقالية في الامتحان للدورة التكميلية ستكون 30 بالمئة لمبحثي اللغة الانجليزية والرياضيات، و 40 بالمئة في مبحث اللغة العربية المشتركة، مؤكدا أن شكل الامتحان لبقية المباحث سيكون وفق نمط اختيار من متعدد.

يذكر أن أولى جلسات الامتحان التكميلي لعام 2021 ستبدأ يوم الخميس 30/12/2021.

إلى ذلك أكد الناطق باسم وزارة التربية والتعليم أحمد المساعفة، اليوم الأربعاء، أنه لا صحة لما يتم تناقله من إشاعات بين أولياء الأمور تفيد بوجود قرار مرتقب للعودة إلى التعليم عن بعد، وعقد الاختبارات النهائية “أون لاين” عبر منصة درسك.

وقال المساعفة في تصريح لـ"رؤيا"، إن التعليم الوجاهي مستمر، وامتحانات الفصل الأول النهائية ستعقد وجاهيا كما هو مقرر.

جاء ذلك بعد ظهرت إشاعات تناقلها أولياء الأمور على (واتس آب)، تفيد بعودة التعليم الإلكتروني وأن الخامس والعشرين من الشهر الحالي هو آخر يوم للتعليم الوجاهي.


اقرأ أيضاً : "التربية" توضح حقيقة التوجه للتعلم عن بعد في 25 الشهر الحالي - صورة


من جانبه، أوضح مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة لـ"رؤيا"، أن الخطة التي وضعتها الوزارة لم يقع عليها أي تغير، وتتعامل مع الحال الوبائية وفقا لخطة اعدت مسبقا.

وأقرت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم في اجتماعها الموسع الذي عقد مطلع الشهر الحالي، برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 08-12-2021.

أخبار ذات صلة

newsletter