المياه لرؤيا: لا حل لمشكلة المياه في الأردن إلا بتحلية مياه البحر - فيديو

محليات
نشر: 2021-11-16 20:52 آخر تحديث: 2021-11-17 06:25
جفاف سد الوالة
جفاف سد الوالة

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه عمر سلامة إن الأردن تمر بظروف مائية استثنائية.


اقرأ أيضاً : التغير المناخي وشح المياه يرفعان الأسعار و يهددان الأمن الغذائي.. فيديو


وأضاف سلامة خلال استضافته عبر برنامج نبض البلد على شاشة رؤيا ان لدى وزارة المياه حلول ومصادر لحل الازمة المائية في الأردن، مؤكدا ان الوزارة لديها خطط واستراتيجيات لحل الازمة.

وأشار سلامة الى أننا في الأردن خبراء في ملف السدود، ولدينا خبرة حصيفة بالسدود، مؤكدا أنه لا حل لمشكلة المياه في الأردن إلا من خلال تحلية مياه البحر.

من جهته قال الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي إن الزراعة لم تتراجع في الأردن، مؤكدا أن عام 2022 هو عام الحصاد المائي في الأردن.

من جهته قال النائب الأسبق فصيل الأعور إن الحكومة ذهبت الى الضعفاء لمعالجة قضية المياه في الأردن وأصدرت قرارا بردم 585 بئرا عاملا للمزارعين.

من جهته قال مساعد أمين عام وزارة المياه السابق الدكتور عدنان الزعبي إن سبب أزمة المياه في الأردن اليوم هي الإدارة الفاشلة لهذا الملف.

وكانت سلطة وادي الأردن قد أعلنت الانتهاء من إعداد خطة الطوارئ للموسم المطري الحالي، وجاهزية السدود.

وقالت أمين عام سلطة وادي الأردن، المهندسة منار محاسنة، في بيان الأحد، إن كوادر السلطة وأجهزتها الفنية ومعداتها جاهزة للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة وتقديم العون والمساعدة للمواطنين في مناطق وادي الأردن كافة.

وأشارت إلى أن السلطة، وضمن خطتها الرامية إلى توفير خدمات المياه لجميع الاستعمالات، أنهت الكشف على مواقع السدود العاملة وعددها 14 سدا، والتحقق من جاهزيتها لاستقبال الموسم المطري المقبل، وأنها أعدت تقريرا فنيا بهذا الخصوص.

وبينت محاسنة أن خطة الطوارئ الموضوعة من قبل السلطة في بداية الموسم المطري تضمنت إنشاء غرفة طوارئ مركزية وغرف طوارئ فرعية في الإدارات الموجودة على طول امتداد وادي الأردن، بحيث تكون فيها كوادر فنية وعلى مدار 24 ساعة، بالإضافة لجاهزية الآليات والمعدات لمواجهة أي طارئ.

 

أخبار ذات صلة

newsletter